السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تستبعد خيار الانسحاب من الحكومة وتقول انها ستبقى صامدة لفك الحصار والدخول في المنظومة الدولية

نشر بتاريخ: 31/05/2007 ( آخر تحديث: 31/05/2007 الساعة: 18:26 )
بيت لحم- معا- اكدت حركة حماس على بقائها في حكومة الوحدة الوطنية واستبعادها خيار الانسحاب منها والرجوع الى مقاعد المعارضة.

واوضح المتحدث باسم الحركة فوزي برهوم" ان حماس دخلت المشروع السياسي ضمن رؤية سياسية واحدة للعمل على دعم الحقوق والمحافظة على الثوابت الوطنية ".

واضاف برهوم في حديث لوكالة " معا" ان حماس تدعم حكومة الوحدة الوطنية لانها تمثل الاغلبية العظمى من خيار الشعب الفلسطيني وهي الان تخوض معركة الثوابت ومن اجل ذلك تتعرض الان للحصار وحماس لم تدخل الحكومة حتى تخرج منها وستبقى صامدة حتى فك الحصار والدخول في المنظومة الدولية".

وفيما يتعلق بالمحادثات التي تجريها الحركة في القاهرة , قال برهوم "ان حماس لديها دائما رؤية للشراكة السياسية وضيط الاوضاع الداخلية وانهاء الفلتان الامني واعادة هيكلية الاجهزة الامنية التي تتبع معظمها لاجندات خارجية ".

واستطرد برهوم" ان الاجهزة الامنية يجب اعادة صياغتها لتصبح اجهزة مهنية لا تتبع لفصيل واحد ولا تتطبق اجندات خارجية والدليل المعركة الاخيرة في غزة كانت مع الاجهزة الامنية لاننا نحن في حماس نعيش مع ابناء فتح في كل مكان وكل مسؤول حتى من فتح دخل وزارة الداخلية اشتكى من نفس الاسباب وهي ان الاجهزة مستقطبة خارجيا ".

وانتقد المتحدث باسم حماس التصريحات التي ادلى بها نائب رئيس الوزراء عزام الاحمد حول عدم النية لاعادة صياغة الاجهزة الامنية, وقال " ان كثير من تصريحات الاحمد فيها مغالطات ".

وحول الرؤية لانهاء ظاهرة الاقتتال, قال برهوم ان الذي يقف عائقا امام تطبيق الخطة الامنية ليس سلاح المقاومة وانما سلاح العائلات والعصابات الذي يسيطر على قطاع غزة والعائلات التي تسيطر ايضا على غزة والخطة الامنية يجب ان تطبق على تلك الاسلحة العبثية من دون التعرض الى سلاح المقاومة المنضبط حسب رايه ".