الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس يطمئن على الأوضاع في محافظتي الخليل وسلفيت

نشر بتاريخ: 14/12/2013 ( آخر تحديث: 14/12/2013 الساعة: 17:14 )
الخليل- معا - أطلع محافظ الخليل كامل حميد الرئيس محمود عباس على تطورات الأوضاع في محافظة الخليل في ظل المنخفض الجوي وتساقط الثلوج بكثافة في المحافظة، وذلك خلال اتصال اجراه الرئيس مع المحافظ للاطمئنان عن أحوال المحافظة اليوم السبت.

واطلع الرئيس خلال الاتصال على احوال التجمعات السكانية في أقصى جنوب وشرق المحافظة وخاصة سكان الخيام، واطمأن على جهود الاغاثة التي تقدمها لهم مختلف الاجهزة الاغاثية في المحافظة.

من جانبه أشاد كامل حميد محافظ الخليل بتعاون كافة الجهات من البلدية والأجهزة الأمنية والدفاع المدني والهلال الاحمر، والتي عملت كخلية نحل لتقديم المساعدة للمواطنين خلال الموجة الباردة.

وأوضح حميد أن عملية حصر الأضرار الناجمة عن العاصفة ما زالت متعذرة بسبب استمرار العاصفة واغلاق بعض المناطق بسبب تراكم الثلوج.

ووصل سُمك الثلوج في بعض مناطق محافظة الخليل حوالي 120- سنتمترا وفق ما أفاد مراسل معا في الخليل، مما تسبب بأضرار مادية إلى جانب انقطاع التيار الكهربائي عن العديد من المناطق.

كما هاتف الرئيس عباس اليوم محافظ سلفيت عصام ابو بكر للاطمئنان على سلامة المواطنين وجاهزية طواقم التدخل والحماية في ظل تداعيات المنخفض الجوي، حيث وضع المحافظ ابو بكر الرئيس ابو مازن في صورة الوضع الميداني الذي تعيشه محافظة سلفيت مع استمرار تأثير المنخفض وتساقط الثلوج.

وثمن الرئيس خلال اتصاله بالمحافظ ابو بكر، الجهود التي تبذلها محافظة سلفيت وقيادة المنطقة والدفاع المدني والشرطة والأجهزة الامنية وفرق المتطوعين والهلال الاحمر والهيئات المحلية وطاقم المحافظة من اجل التخفيف عن المواطنين ومساعدتهم في مواجهة المنخفض الجوي والأضرار الناجمة عنه.

بدوره شكر المحافظ ابو بكر الرئيس ابو مازن والقيادة الفلسطينية على هذا الاهتمام والمتابعة الدائمة للمواطنين في كافة محافظات الوطن، وتوفير ما يلزم من معدات وإمكانيات تمكن فرق الانقاذ من القيام بمهامها على اتم وجه، في ظل استمرار تداعيات المنخفض الجوي.

وأشاد محافظ سلفيت بأداء غرفة العمليات المركزية وفرق الانقاذ التي استجابت لما يزيد عن 130 حالة تدخل كان لها الاثر الايجابي في حماية وإنقاذ المواطنين.

وناشد ابو بكر كافة المواطنين في بلدات وقرى المحافظة بضرورة الالتزام والتقيد بتعليمات الفرق الميدانية، وعدم الحركة إلا للضرورة القصوى، من اجل تسهيل مهام طواقم الدفاع المدني للقيام بواجباتها ، مؤكدا ان غرفة العمليات المركزية وغرف العمليات الفرعية هواتفها وارقامها مفتوحة وهي على جاهزية تامة على مدار الساعة لتقديم أي مساعدة طارئة للمواطنين في أي وقت وأي مكان.