السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القنصل القبرصي يزور بيت لحم ويطلع على معاناة سكانها جراء جدار الفصل

نشر بتاريخ: 31/05/2007 ( آخر تحديث: 31/05/2007 الساعة: 18:33 )
بيت لحم- معا- قام القنصل القبرصي العام في تل أبيب أندونيس مانداريتس ظهر اليوم الخميس بزيارة محافظة بيت لحم حيث كان في إستقباله خضر كوكالي عضو الهيئة الإدارية لجمعية الصداقة ورولا الحذوة نائبة رئيسة جمعية يونانيات فلسطين.

وبدأت جولة القنصل بزيارة بلدية بيت جالا حيث كان في الإستقبال المهندس راجي زيدان رئيس البلدية وعدد من أعضاء المجلس البلدي وإستمع منه الى الأوضاع التي تعيشها المدينة في ظل مصادرة أراضيها وتدمير إقتصادها لصالح بناء جدار الفصل على مشارفها الغربية.

كما زار القنصل نادي الطفل الفلسطيني وكنيسة العذراء مريم ومارنيقولا للروم الارثوذكس، وإلتقى القنصل القبرصي مع رئيس بلدية بيت لحم د. فيكتور بطارسة الذي أطلعه على الحصار الظالم على المحافظة بفعل جدار الفصل والعراقيل التي تضعها السلطات الإسرائيلية لمنع السياح والحجاج من الوصول الى الأماكن المقدسة.

وزار القنصل مركز السلام بالمدينة وإستمع من مديره المهندس ميشيل ناصر عن النشاطات والفعاليات التي ينظمها لخلق أجواء من السلام والتعايش بعيداً عن الإحتلال والحصار.

وفي نهاية جولته إلتقى القنصل القبرصي مانداريتس مع د. خلود دعيبس وزيرة السياحة والآثار التي تحدثت عن الواقع السياحي الفلسطيني وضرورة تطوير العلاقات بين البلدين والظروف المناسبة المتوفرة في الأراضي الفلسطينية لجذب السياح وتأمين إقامتهم .