الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

معاقبة ناديين برازيليين لكرة القدم إثر مواجهات عنيفة بين مشجعيهما

نشر بتاريخ: 14/12/2013 ( آخر تحديث: 14/12/2013 الساعة: 17:27 )
برازيليا - معا -وكالات : أمر القضاء البرازيلي بمعاقبة ناديي أتلتيكو باراناينسي وفاسكو دا جاما لكرة القدم، بسبب المواجهات التي وقعت بين مشجعيهما خلال الجولة الأخيرة من الدوري، وأسفرت عن إصابة 4 أشخاص بجروح خطيرة.

وقضت المحكمة العليا للعدالة الرياضية في البرازيل، بمعاقبة أتلتيكو باراناينسي في مبارياته الـ12 المقبلة لكونه الفريق المضيف بالمباراة التي أقيمت الأحد الماضي وشهدت أعمال العنف وفاسكو دا جاما.

وحسب حكم المحكمة، فإن أتلتيكو باراناينسي سيلعب مبارياته الست المقبلة دون جمهور، فيما سيلعب الست الأخرى خارج ملعبه، كما سيدفع غرامة مالية بقيمة 120 ألف ريـال «نحو 51 ألف دولار».

من جانبه، سيلعب فاسكو دا جاما 4 مباريات دون جمهور و4 أخرى خارج ملعبه، بالإضافة إلى دفع غرامة بقيمة 80 ألف ريال «نحو 35 ألف دولار».

ومن ناحية أخرى، برأت المحكمة حكم المباراة ريكاردو ماركيس ريبيرو واتحاد باراناينسي لكرة القدم.

كانت المحكمة العليا للعدالة الرياضية قد رفضت، الأربعاء، الاستئناف ضد نتيجة مباراة أتلتيكو باراناينسي وفاسكو دا جاما التي توقفت لأكثر من ساعة قبل أن تستكمل، جراء عنف في المدرجات. كان نادي فاسكو دا جاما هو الذي تقدم بالاستئناف، بعد أن هبط إلى الدرجة الثانية نتيجة خسارته اللقاء بخمسة أهداف لواحد. وتوقفت المباراة لأكثر من ساعة، بسبب مواجهات عنيفة بين الجماهير، يتحمل مسؤوليتها، وفقاً لطلب فاسكو، الفريق المنافس، نظرًا لأنه كان المخول بتأمين الاستاد، نظرًا لكونه المضيف.