الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة العمل الوطني تناشد الجهات المسؤولة لدرء مخاطر كارثة المنخفض الجوي

نشر بتاريخ: 14/12/2013 ( آخر تحديث: 14/12/2013 الساعة: 20:01 )
غزة- معا - ناشدت هيئة العمل الوطني في شمال غزة كافة الجهات المسؤولة لتحمل مسؤولياتها تجاه درء الأخطار المترتبة نتيجة "المنخفض الجوي" الذي ضرب القطاع وسبب كوارث خطيرة وتشريد لكثير من الأسر والعوائل وغرق العديد من البيوت ولجوئهم إلى مراكز الإيواء في المدارس.

وقالت الهيئة في بيان وصل "معا" إن هذه المخاطر و مالها من أضرار فادحة على صحة الناس والبيئة تدفعنا أكثر من أي وقت مضى للتكاتف و بذل الجهود لمد يد العون و الإسناد لأبناء شعبنا الذين طالتهم كارثة المنخفض الجوي ، ورفع المعاناة عن كاهلهم سيما الأطفال والنساء و كبار السن و المرضى .

وأضاف إن هذه الأوقات العصيبة والظروف المأساوية التي حلت بالشعب الفلسطيني تتطلب وقفة جادة و مسؤولة لتوفير الإمكانيات الملائمة بما يضمن توفير مقومات الحياة الآمنة و الصحية لتلك الأسر المنكوبة، داعية الشعب والفصائل للتلاحم و التكاتف لمواجهة تلك الأخطار.

وأكدت على تعزيز أواصر التكافل و التعاضد مع الأسر المنكوبة لتوفير كل ما يلزمها من إمكانيات لإنقاذ حياتهم و المحافظة على صحتهم .

ودعت مؤسسات المجتمع الدولي تحمل مسؤولياتها تجاه الضغط على حكومة الاحتلال لرفع حصارها عن قطاع غزة و إلزامها لإدخال كافة المستلزمات الأساسية من محروقات وغيرها والإسراع لحل أزمة الكهرباء المتفاقمة في غزة .

وأكدت على تعزيز الدور الوطني و الشعبي و الجماهيري للتواصل مع كافة المؤسسات الأهلية و الرسمية لتقديم الدعم و الإسناد لأبناء الشعب الفلسطيني سيما العوائل المنكوبة و تهيب بكافة جهات الخير بتقديم ما بوسعها من مساعدات لازمة لهم .

وقالت ان هذه الكوارث و الازمات تدعونا من اجل تعزيز التكافل الاجتماعي و كذلك النأي عن التجاذبات السياسية و الالتصاق بهموم الناس و العمل على رفع المعاناة عن كاهلهم .