الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جوانجزو الصينى يفوز على الأهلى بهدفين للاشئ فى مونديال الأندية

نشر بتاريخ: 14/12/2013 ( آخر تحديث: 14/12/2013 الساعة: 21:32 )
اغادير -معا - موقع النادي الاهلي : نجح فريق جوانجزو ايفرجراند بطل أسيا في تحقيق الفوز علي الأهلي بطل أفريقيا بهدفين دون رد ، في دور ربع النهائي من بطولة كأس العالم للأندية المقامة حاليا في المغرب في اللقاء الذي أٌقيم علي ستاد أدرار بمدينة أغادير .

الشوط الأول جاء قويا من جانب الأهلي و تعددت فيه المحاولات علي المرميين لإحراز هدف التقدم ، لكن يقظة الدفاع من الفريقين حالت دون تقدم أيا منهما خلال الخمسة و أربعين دقيقة الأولى ، و مع مرور 4 دقائق من الشوط الثاني نجح اليكسون في تسجيل الهدف الأول لجوانجزو ، فيما أضاف داريو كونكا الهدف الثاني في الدقيقة 67.

و جاء التشكيل كما يلي : شريف إكرامي في حراسة المرمي ، أحمد فتحي – محمد نجيب – سعد الدين سمير و أحمد شديد قناوي في خط الظهر ، رامي ربيعة – حسام عاشور (محمود تريزيجيه د 78) – عبد الله السعيد– وليد سليمان و محمد أبو تريكة (دومينيك دا سيلفا د 46) في منتصف الملعب ، و عماد متعب (السيد حمدي د 64) مهاجم وحيد .

ويواجه النادي الأهلي الفائز من مباراة الرجاء البيضاوي المغربي و فريق مونتيري المكسيكي علي المركزين الخامس والسادس ..

الشوط الأول
الدقيقة 1 : ضربة ركنية لفريق جوانجزو ، سددها اليكسون خارج مرمي شريف إكرامي.
الدقيقة 4 : خطورة أهلاوية علي المرمي لكن الدفاع شتت عرضية وليد سليمان الأرضية قبل أن تصل لأبو تريكة.

الدقيقة 6 : خطأ فادح من حارس جوانجزو مرر كرة بالخطأ لعماد متعب الذي لعب عرضية وصلت لتريكة الذي سدد كرة رأسية فوق المرمي الخالي من حارسه .
الدقيقة 15 : فرصة خطيرة لـجوانجزو من تسديدة خطيرة من اليكسون من داخل منطقة الجزاء لكن مرت بجوار القائم الأيسر لمرمي الأهلي.

الدقيقة 22 : عرضية من أحمد فتحي علي القائم البعيد وصلت لوليد سليمان الذي سدد كرة علي الطائر مرت بعيدا عن المرمي .
الدقيقة 38 : تسديدة من عبد الله السعيد بعد عمل جماعي مميز في منتصف الملعب لكن مرت خارج المرمي .

استمر الفريقان في تبادل امتلاك الكرة في منتصف الملعب و محاولات لم تشكل خطورة علي المرميين حتى انتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي .

الشوط الثاني :

الدقيقة 49 : الهدف الأول لجوانجزو من هجمة سريعة خلف الدفاع الأهلاوي ، وصلت الكرة لموريكي الذي سدد كرة قوية تصدي لها أحمد فتحي لترتد الكرة لإليكسون الذي سدد كرة بقوة في المرمي الخالي .

الدقيقة 51 : كرة بينية لفريق جوانجزو ضربت الدفاع وصلت لموريكي الذي انفرد بإكرامي لكن تسديدته خرجت بعيدا عن المرمي
الدقيقة 60 : عرضية من عبد الله السعيد من الجبهة اليمني لعبها دومينيك برأسية لكن مرت خارج المرمي .

الدقيقة 61 : ركنية للأهلي لعبها عبد الله السعيد علي رأس رامي ربيعة الذي سدد كرة خرجت بجوار القائم الأيمن لمرمي جوانجزو .
الدقيقة 67 : الهدف الثاني لجوانجزو عن طريق داريو كونكا ، هجمة مرتدة سريعة وصلت فيها الكرة لموريكي المنفرد سدد كرة تصدي لها إكرامي و ارتدت لكونكا الذي سدد الكرة في المرمي .

الدقيقة 79 : تسديدة قوية من عبد الله السعيد من خارج منطقة الجزاء لكن في العارضة و خرجت لضربة مرمي.
الدقيقة 81 : عمل جماعي مميز من لاعبي الأهلي علي حدود منطقة جزاء جوانجزو ، ينتهي بتسديدة من رامي ربيعة تعلو العارضة .

الدقيقة 83 : هجمة مرتدة سريعة لجوانجزو ، تصل الكرة لزانج الذي سدد كرة قوية في القائم الأيسر لمرمي إكرامي .

مع محاولات أهلاوية في الدقائق التالية لكن دون خطورة تذكر علي مرمي جوانجزو لينتهي اللقاء بفوز بطل آسيا بهدفين نظيفين ، لينتقل الأهلي لمواجهة الخاسر من مباراة الرجاء المغربي و مونتيري المكسيكي يوم الأربعاء القادم لتحديد المركزين الخامس و السادس .