الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى الطبيب الفلسطيني ينظم يوما طبيا لإغاثة المتضررين

نشر بتاريخ: 15/12/2013 ( آخر تحديث: 15/12/2013 الساعة: 13:25 )
غزة- معا - ضمن حملة "مودة" التي اطلقتها حركة الجهاد الإسلامي لإغاثة منكوبي المنخفض القطبي، ينظم منتدى الطبيب الفلسطيني في الاتحاد الإسلامي للنقابات المهنية التابع لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، يوماً طبياً لتفقد، العائلات والأسر في مراكز الإيواء بمختلف محافظات قطاع غزة، وتقديم المساعدات الطبية اللازمة لهم.

ويبدأ اليوم الطبي المجاني بعد عصر اليوم الأحد، حيث ستقوم لجنة طبية تابعة للاتحاد الإسلامي بزيارة مراكز إيواء المتضررين الذين أجبرتهم الأمطار الغزيرة على مغادرة منازلهم التي غمرتها المياه، واللجوء إلى بعض المدارس، وتقديم ما يلزمهم من الأدوية والفحوصات المجانية.

وأوضح منسق منتدى الطبيب الدكتور نهاد عابد، أن هذه الخطوة جاءت ضمن برنامج حملة "مودة" التي أطلقتها حركة الجهاد الإسلامي، حيث رأت قيادة الحركة أهمية هذا اليوم بعد أن تفقدت المتضررين، ورأت أنهم بحاجة إلى عمل فحوصات سريعة وتقديم أدوية وعلاجات عاجلة، كونهم يعيشون في ظل أجواء برد قارص.

وأشار د.عابد إلى أن الأدوية التي سيتم تقديمها للمتضررين من المنخفض الجوي في مناطق جنوب ووسط وشمال قطاع غزة، هي عبارة عن هدية مقدمة من الاتحاد الإسلامي، والفحوصات الطبية ستتم بجهود الممرضين والأطباء العاملين في منتدى الطبيب الفلسطيني.

جدير بالذكر أن المنخفض الجوي الذي انحسر مساء أمس، نتج عنه تشريد عشرات الأسر في قطاع غزة، بعد أن غمرت مياه الأمطار بيوتهم ووصلت إلى ارتفاعات قياسية، فلجأوا إلى المدارس وبعض مراكز الإيواء.

ومن أكثر الأماكن التي تضررت في جنوب قطاع غزة مناطق شرق خان يونس، ومنطقة رفح الغربية، وفي المنطقة الوسطى غمرت مياه الأمطار مناطق وادي السلقا ووادي غزة والمغراقة، وفي غزة هاجمت المياه منازل المواطنين القاطنين قرب بركة الشيخ رضوان بعد ارتفاع منسوب البركة، والمشهد نفسه تكرر مع السكان القريبين من بركة أبو راشد في مخيم جباليا للاجئين شمال قطاع غزة.