الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاشغال العامة تتواصل مع الطوارئ اثناء الثلوج

نشر بتاريخ: 15/12/2013 ( آخر تحديث: 15/12/2013 الساعة: 14:00 )
رام الله- معا - واصلت اليوم آليات ومعدات وزارة الاشغال العامة والإسكان التعامل مع حالات الثلوج والانجماد في المحافظات، وكانت قد عملت على مدار مساء امس السبت.

في محافظة طوباس والاغوار تعاملت وزارة الاشغال العامة والإسكان مع انهيار مغارة ودرء الخطر جراء انهيارها عن مواقع مربي المواسي القطنين في قرية قاطوف في المحافظة وانقاذ قطيع الاغنام الموجود في النغار وهدم الجزء الخطر من المغارة.

وتواصلت الوزارة في محافظة طوباس مع غرفة العمليات المشتركة في المحافظة لفتح عبارات انسدت نتيجة تدفق سيول المياه في الفارعة ومخيم الفارعة وواد حمد وتياسير. وازالة الحجارة والاتربة التي انهارت على الطرقات في طريق الاغوار تل المالح، وعين البيضاء.

وفي محافظة نابلس تعاملت الوزارة من خلال فرق الطوارئ التابعة لها مع تبرك مياه في حوارة مفترق بيتا حيث تم معالجة تبرك المياه هناك في ساعات الفجر الباكر، وواصلت التعامل منطقة الطور.

وفي محافظة رام الله والبيرة تقوم الوزارة وآلياتها بالتعامل مع الطرق الرئيسية والرابطة في المحافظة حيث تعمل الوزار على فتح طريق رابط بين قرى سنجل وجلجليا وعارورة ومزارع النوباني وعبوين ودير السودان، وتقوم آليات الوزار بعملية ازالة اثار التجمد من طريق عطارة وحتى ام صفا ودير السودان من الطريق الرئيسي.

وواصلت آليات ومعدات الوزار العمل في طريق الجلزون عين سينيا لتسهيل حركة المواطنين. ووفرت آليات لمجلس قروي عمرويا في محافظة سلفيت لفتح الطرق مع خربة قيس وافساح المجال لازالة عزلة القريتين جراء الثلوج.

وفي محافظة الخليل واصلت آليات الوزارة العمل على ازالة تراكم الثلوج عن طريق وادي القف الرابط للخط الغربي في محافظة الخليل، والطريق الرئيسي في حلحول، والطريق الرئيسي في الخليل الرابط مع دورا.

ولبت غرف الطوارئ في مديريات وزارة الاشغال العامة والإسكان مئات المنادة لطلب مساعدات طوارئ تمثلت في ايصال ادوية ضرورية إلى المنازل وأخراج حالات مرضية وتسوية طرق لتسيع جنازات وايصال عائلات علقت سياراتهم على الطرقات والتعامل مع حالات انسانية طارئة قريبة على الجدار تمثلت بتوفير مولدات كهرباء لمنازل هناك والتعاون مع الهلال الاحمر الفلسطيني ومحافظة الخليل لتوفير خيام وايصالها إلى مضارب البدو في يطا وفتح مداخل المستشفيات وتنظيف ساحات الطوارئ في المستشفيات التي تراكمت فيها الثلوج وتسهيل حركة آليات شركات الكهرباء التي علقت راقعاتها وسيارات الصيانة في مواقف الشركات.