الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العميد قنديل لـ معا:الاجهزة عملت على تخفيف المعاناة رغم قلة الامكانيات

نشر بتاريخ: 15/12/2013 ( آخر تحديث: 15/12/2013 الساعة: 16:21 )
بيت لحم - معا - اكد قائد منطقة محافظة بيت لحم العميد سليمان قنديل ان الاجهزة الامنية الفلسطينية عامة والامن الوطني بشكل خاص قدم العديد من المساعدات للمواطنين والمرضى والاطباء وكل فئات الشعب في المحافظة خلال المنخفض الجوي، رغم قلة الامكانيات الا ان الانجازات التي تم تحقيقها من قبل كل الاجهزة ساهمت بشكل كبير في تخفيف معاناة المواطنين.

كما واكد العميد قنديل في حديث لـ معا ان هناك امور كانت خارج ارادتنا كانقطاع الكهرباء خلال المنخفض فهذه امور فنية لا علاقة لنا بها، حيث تلقى جهاز الامن الوطني وعدة اجهزة امنية اخرى شكاوى ومناشدات من المواطنين حول انقطاع الكهرباء ومطالبات بالمساعدة.

واوضح العميد قنديل انه تم خلال اليومين الماضيين وخلال المنخفض وتساقط الثلوج نقل العديد من المواطنين العالقين والمرضى للمستشفيات وخصوصا الذين يعانون من الامراض المزمنة، وتم نقل العديد من السيدات الحوامل للمستشفيات من داخل مدينة بيت لحم والقرى والبلدات المجاورة، وتم مساعدة الاطباء بنقلهم من بيوتهم الى مستشفى الحسين الحكومي في مدينة بيت جالا نظرا لعدم قدرتهم على الوصول للوقوف على رأس عملهم.

كما وقامت طواقم جهاز الامن الوطني بمساعدة ومساندة الدفاع المدني بالكادر البشري والسيارات نظرا لقلة الامكانيات المتوفرة بشكل عام والهلال الاحمر ايضا.

وفيما يتعلق بأمن وامان المواطن في ظل المنخفض، اكد العميد قنديل لـ معا انه تم نشر دوريات من الاجهزة الامنية والامن الوطني على مفارق الطرق في محافظة بيت لحم، خوفا من تعرض المواطنين للاستغلال من قبل البعض.

وبعد تجربة المنخفض الجوي والامكانيات المتوفرة، اكد العميد قنديل على ضرورة التنسيق بشكل اكبر بين الاجهزة والمؤسسات والبلديات، مؤكدا انه على القطاع الخاص ان يكون له دور كبير بالمساهمة والمساعدة والمساندة، وقدم العميد شكره للمواطنين الذي قدموا المساعدة للعالقين مشيدا بحسهم الوطني العالي.