الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

8 اصابات و247 حادث منذ بداية المنخفض الجوي في جنين

نشر بتاريخ: 15/12/2013 ( آخر تحديث: 16/12/2013 الساعة: 11:52 )
جنين - خاص معا - تعاملت طواقم الدفاع المدني ولجان الطوارئ في محافظة جنين مع 247 حادث منذ بداية المنخفض الجوي مساء الثلاثاء الماضي من بينها 8 اصابات بشرية في حوادث مختلفة.

وقال الرائد قدري الجمل نائب مدير مديرية الدفاع المدني في جنين لمراسل معا ان محافظة جنين اقل المحافظات الفلسطينية ضررا وحوادث حيث تم التعامل مع 247 حادث ما بين انهيارات ترابية وإغلاق طرق وحوادث سير نتج عنها 8 اصابات ومعالجة تسرب غاز وإطفاء حريق في 13 منشاة في محافظة جنين.

وأشار الجمل ان طواقم الدفاع المدني وقبل دخول المنخفض الجوي مساء الثلاثاء عقدت عدة لقاءات واجتماعات مع المؤسسات الحكومية والأهلية والحكم المحلية والهيئات المحلية من بلديات ومجالس قروية وتم وضع خطة كاملة من اجل مواجهة المنخفض الجوي بكل جوانبه.

وأضاف انه تم تشكيل لجان طوارئ في كل تجمع سكاني ومدهم بما يلزم من معدات وآليات والتواصل المباشر مع الدفاع المدني في جنين لتقديم أي معلومات او مساعدة مشيدا بالتعاون الكبير بين اللجان وطواقم الدفاع المدني والهيئات المحلية والمؤسسات.

وبالنسبة لقرية برطعه الواقعة خلف الجدار، كان الدفاع المدني في جنين بتواصل مع مركز الدفاع في برطعه والذي يعمل فيه 3 عسكريين تابعين لها بالإضافة الى المتطوعين وقاموا بعملهم على أكمل وجه بتقديم المطلوب منهم.

وأشار رغم انحسار المنخفض الجوي إلا ان الطواقم ما زالت متواجدة في سيلة الظهر التي ما زالت الثلوج متراكمة فيها استعدادا لمواجهة أي طارئ.