السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق فعاليات معرض فلسطين التكنولوجي إكسبوتك 2013 في غزة

نشر بتاريخ: 16/12/2013 ( آخر تحديث: 16/12/2013 الساعة: 11:51 )
غزة - معا - افتتح اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية (بيتا)، أمس الأحد معرض اكسبوتك التكنولوجي، في مركز رشاد الشوا الثقافي بغزة بمشاركة أكثر من 12 شركة من الشركات والمؤسسات العاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالإضافة إلى أكثر من 25 مشروع ريادي, حيث يستمر المعرض التكنولوي لمدة ثلاثة ايام ابتداءً من الأحد من الساعة التاسعة صباحا حتى السادسة مساءاً.

وشهد اليوم الأول إقبالاً من جمهور تكنولوجيا المعلومات في قطاع غزة رغم الأجواء الباردة, حيث وصل عدد زوار اليوم الأول ألفي زائر. ويشارك هذا العام مجموعة من متنوعة من الشركات العاملة في فئات قطاع التكنولوجيا المختلفة, حيث يشارك قطاع مزودي خدمات الانترنت بأكثر من شركة, بالإضافة إلى الشركات المختصة بالبرمجيات, كما تشارك الشركات المعنية بالهاردوير بالإضافة إلى الشركات الاستشارية.

ويتميز المعرض هذا العام بمشاركة مجموعة من المشاريع والأفكار الريادية بالتعاون مع مجموعة من المؤسسات, حيث تشارك الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بمجموعة من المشاريع, كما تشارك حاضنة الأعمال والتكنولوجيا بالجامعة الإسلامية, بالإضافة إلى الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات "بيكتي".

ويذكر أن فعاليات إكسبوتك 2013 قد تم تأجيلها في رام الله بسب الأجواء المناخية المثلجة, وقد تقرر عقده في غزة في موعده, حيث يستمر المعرض التكنولوجي من 15 وحتى 17 ديسمبر, في حين يعقد يوم الثامن عشر من ديسمبر المؤتمر التكنولوجي بحضور العديد من الخبراء والأكاديميين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.