الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرى حماس يحتفلون بذكرى الانطلاقة

نشر بتاريخ: 16/12/2013 ( آخر تحديث: 16/12/2013 الساعة: 13:52 )
رام الله -معا - أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بانه رغم البرد الشديد والمطر المتواصل تجمع أسرى حركة حماس في عدة سجون أبرزها نفحه وعوفر، وبدأوا بترديد الأناشيد الحماسية والوطنية احتفالا بالذكرى السادسة والعشرين لانطلاقة حركة حماس .

وقام الأسرى بتقديم التهاني إلى بعضهم البعض بمناسبة انطلاقة الحركة التي توافق يوم 14/12 من كل عام، كما قام الأسرى من الفصائل الوطنية والإسلامية الأخرى بتقديم التهاني لزملائهم من حركة حماس بمناسبة الانطلاقة ، وهذا أمر معتاد داخل السجون .

وأكد اسري حماس بان ذكرى الانطلاقة تأتي هذا العام في ظل أوضاع سيئة تشهدها الحركة الأسيرة وكذلك تشهدها الاراضى الفلسطينية بفعل المنخفض الجوى، واشتداد الحصار على قطاع غزة ، مؤكدين بأنه رغم ذلك فان خيار المقاومة سيبقى الخيار الوحيد لدحر الاحتلال وانتهاء معاناة الشعب الفلسطيني سواء في غزة أو الضفة والقدس.

وقال الأسرى بان الاحتفال بذكرى الانطلاقة ياتى من باب التحدي لإجراءات الاحتلال الذي يحاول كسر الفرحة في نفوس الأسرى ، بممارساته القمعية إجراءاته التعسفية والإجرامية بحقهم، مشددين على ضرورة أن تكون ذكرى الانطلاقة رافعة للهمم ، واستنهاض للطاقات والجهود من اجل العمل على تحرير الأسرى بكل الوسائل .

وهنأ أسرى حماس أبناء الحركة فى الخارج وكل الشعب الفلسطيني بمناسبة الانطلاقة، ودعوا إلى تحقيق الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام، والتمترس خلف الحقوق الوطنية ، كما دعوا السلطة الفلسطينية إلى وقف مهزلة المفاوضات مع الاحتلال والتي لم تثمر سوى عن تجميل وجه الاحتلال وشرعنه ممارساته بحق أبناء شعبنا وغض الطرف عما يجرى في مدينة القدس من تهويد وحفريات للمسجد الأقصى .