الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة تجارة نابلس تتابع باهتمام مجريات الامور في نابلس

نشر بتاريخ: 16/12/2013 ( آخر تحديث: 16/12/2013 الساعة: 14:18 )
نابلس -معا - تابع رئيس واعضاء مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة نابلس في الايام الثلاثة الماضية باهتمام بالغ مجريات الاوضاع الجارية في محافظة نابلس والتي احدثتها الحالة الجوية التي عصفت بنابلس مؤخرا.

وتأتي هذه المتابعة في اطار تولي مجلس ادارة الغرفة مسؤولياته والقيام بدوره المركزي في ظل هذه الاوضاع غير المسبوقة من اجل التخفيف عن نابلس وسكانها.

وشاركت الغرفة في اجتماعات غرفة الطوارئ المشكلة من كافة الجهات ذات العلاقة للاشراف والمتابعة على تطورات الامور ، لا سيما على صعيد الواقع الاقتصادي والانساني. حيث شارك رئيس الغرفة حسام حجاوي في الاجتماع الذي عقدته اللجنة يوم امس في مقر جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني ، حيث ناقشت اللجنة امور الاغاثة ، وفتح الطرق والشوارع، واعادة التيار الكهربائي للمناطق التي قطع عنها. كما شارك في الاجتماع الذي جرى مع وزير الاشغال العامة م. ماهر غنيم ، حيث اكد في مداخلة له على اهمية دور الحكومة بالتصدي للاوضاع الحالية من خلال العمل المشترك مع كافة الجهات المعنية ، وتقديم الحد الادنى من المتطلبات والاحتياجات في ظل هذه الاجواء غير الطبيعية التي تمر فيها محافظة نابلس بشكل خاص. كما قام رئيس الغرفة باجراء سلسلة من الاتصالات اللازمة مع كافة الجهات ذات العلاقة من اجل توفير بعض الاحتياجات العاجلة للمحافظة وسكانها من اجل التخفيف عليهم من آثارها.

وقام رئيس الغرفة حسام حجاوي بزيارة اطفائية بلدية نابلس والتقى مع رئيس بلدية نابلس المحامي غسان الشكعة وبعض المدراء ، حيث قدم لهم الشكر على قيام مسؤولي البلدية وموظفيها وعمالها بدورهم الهام في ظل هذه الاجواء الجوية. كما زار مقر مديرية شرطة المحافظة حيث اجتمع مع مديرها المقدم حقوقي ياسر ابو حنانه ، حيث عبر عن اعتزازه بالدور الفاعل للشرطة وضباطها وعناصرها في خدمة المجتمع والمواطنين والتخفيف عليهم في ظل هذه الاجواء العصيبة.

وعقد مجلس ادارة الغرفة جلسة تشاورية امس ناقش فيها سلسلة الاحداث على صعيد الواقع الاقتصادي في ظل هذه الازمة التي تعيشها نابلس والمتعلقة بالتطورات الحاصلة والمتلاحقة في المحافظة بسبب العاصفة الثلجية. واكد المجلس على اهمية الدور المركزي للغرفة في غرفة الطوارئ في محافظة نابلس .

واشاد بدور شركات القطاع الخاص الذين قاموا باداء الواجب الوطني تجاه المدينة والمحافظة من ناحية تقديم الآليات والمعدات لفتح الشوارع والطرق او تقديم مواد عينية تموينية للمحتاجين، وتم الاتصال بمدير ضريبة القيمة المضافة السيد محمد القبج وحصل اتفاق معه على تأجيل دفع قيمة الضريبة لمدة اسبوع من تاريخه. كما بحث المجلس قضية تكليف الغرفة من قبل غرفة العمليات التابعة للجنة الطوارئ باجراء حصر للاضرار الاقتصادية في المحافظة وتقديم تقرير عنها ، حيث اتفق على الاجراءات والترتيبات الداخلية بالخصوص ، وجرى التنسيق اللازم لذلك مع مدير وزارة الاقتصاد الوطني ومدير وزارة الحكم المحلي بنابلس. وقدم المجلس الشكر الى سلطة النقد الفلسطينية على تعليق عمل غرفة المقاصة طيلة الايام الماضية.

واصدرت الغرفة يوم امس تصريحا صحفيا تم توزيعه على بعض المواقع الالكترونية وصفحات الفيسبوك قالت فيه انه وفي ظل هذه الاوضاع الجوية العصيبة التي تشهدها محافظة نابلس ، تتوجه غرفة تجارة وصناعة نابلس ممثلة برئيس واعضاء مجلس ادارتها بالتحية الى كافة اعضاء الهيئة العامة للغرفة في محافظة نابلس.

وتقدمت الغرفة بالشكر والتقدير الى كافة الجهات والافراد في لجنة الطوارئ وغرفة العمليات التابعة لها. وأهابت بالاخوة اصحاب المحال التجارية ، ومن منطلق حرصها على منشآتهم الاقتصادية ، الى ضرورة اخذ الحيطة والحذر بسبب ذوبان الثلوج واستمرار الحالة الجوية السائدة خاصة من حيث تشكُل السيول في المناطق المنخفضة في المحافظة وخاصة البلدة القديمة في المدينة بشكل خاص. وسجلت الغرفة بالاعتزاز والتقدير جهود ومساهمة كافة شركات ومنشآت القطاع الخاص التي قدمت ما لديها ولا تزال من آليات ومعدات ومساعدات تموينية عينية لخدمة المواطنين والمجتمع النابلسي والتخفيف عليهم في محافظة نابلس.

الجدير ذكره هنا ان رئيس واعضاء مجلس ادارة الغرفة سيبقون في حالة متابعة دائمة وعلى مدار الساعة لكافة التطورات الجارية على صعيد المحافظة حتى انتهاء هذه الاوضاع الجوية ، مؤكدين على دور الجميع في التراحم والعمل من اجل نابلس في ظل هذه الاجواء الصعبة.