الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة لجان العمل الصحي تؤجل مؤتمر الحق المزمع عقده الثلاثاء

نشر بتاريخ: 16/12/2013 ( آخر تحديث: 16/12/2013 الساعة: 15:33 )
رام الله -معا - أعلنت مؤسسة لجان العمل الصحي عن تأجيل المؤتمر الذي كان مزمعاً عقده صبيحة يوم الثلاثاء الموافق 17/12/2013 حول الحق في الصحة في المناطق المصنفة ج، بسبب سوء الأوضاع الجوية التي تمر بها فلسطين هذه الأيام بعد العاصفة الثلجية التي عصفت بالبلاد.

وكانت المؤسسة أنهت إستعداداتها بالتعاون مع الشركاء المشاركين والداعمين للمؤتمر لعقده في موعده المقرر سابقاً ولكن وبسبب صعوبة السير على الطرق وتعذر حضور المشاركين قررت المؤسسة تأجيل الموعد إلى توقيت أخر سيتم الإعلان عنه لاحقاً بحسب ما أوضحت المديرة العامة للمؤسسة شذى عودة.

وأكدت عودة أن المؤتمر سيعقد في الموعد الذي سيتم تقريره لاحقاً وفق ما كان مجهزاً له من حيث الحضور والجلسات والمحاور.

ونظراً للإنتهاكات التي يتعرض لها المواطنون في المناطق المصنفة ج وخاصةً حقهم في الرعاية الصحية والوصول إلى مراكز تقديم الخدمات الصحية بسبب ممارسات الاحتلال الإسرائيلي تجاههم بغية تهجيرهم جاء التخطيط للمؤتمر بهدف تدعيم صمودهم ولفت الإنظار لمعاناتهم.

جدير بالذكر أن المواطنين في مناطق ج يعانون من التضييق المستمر حيث يمنعهم الاحتلال من إستغلال أراضيهم في الزراعة والرعي وتقوم مؤسسة لجان العمل الصحي بتقديم الخدمات الصحية لهم في معظم مناطق الأغوار والجنوب والوسط من خلال العيادة المتنقلة.

ولعل أكثر ما يستهدفهم ويهدد حياتهم هي مخلفات التدريبات العسكرية التي يتركها جيش الاحتلال في مراعيهم وأراضيهم.