الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة تنفذ مشروع الشرطة المدرسية في مدرسة يوسف عودة بقلقيلية

نشر بتاريخ: 16/12/2013 ( آخر تحديث: 16/12/2013 الساعة: 16:24 )
قلقيلية- معا - نفذت الشرطة اليوم بالتعاون والتنسيق مع قسم الصحة المدرسية بمديرية التربية والتعليم مشروع دوريات الشرطة المدرسية في مدرسة يوسف الأساسية في محافظة قلقيلية.

وأوضح بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة انه ومن منطلق نشر التوعية المرورية لدى فئات مختلفة من طلبة المدارس ومشاركتهم فعليا ومعنويا بعمل شرطة المرور فيما يتعلق بتنظيم حركة السير أمام المدارس لما في ذلك من تخفيف الحوادث المرورية و تسهيل عملية دخول وخروج الطلاب من وإلى مدارسهم فقد تم تنفيذ مشروع عمل دوريات الشرطة المدرسية في مدرسة يوسف عودة الأساسية والتي تقع على الشارع الرئيسي بما يسمى بشارع الواد بمدينة قلقيلية.

وأضاف البيان انه تم تدريب 20 طالب من قبل مسؤول التوعية المرورية ومدرب دوريات الأمان على الطرق في إدارة المرور بشرطة محافظة قلقيلية المساعد أول وسيم قادوس على قوانين السير والإشارات المرورية وكيفية قطع الشارع بالطرق الصحيحة وكيفية تنظيم حركة السير أمام المدارس فقد تم اليوم تدريب الطلاب تدريب عملي وميداني وسيتم نشرهم أمام مدارسهم لتسهيل عملية دخول وخروج الطلاب من والى مدارسهم وسيستمر هذا المشروع على مدار العام الدراسي في كافة مدارس المحافظة وخاصة التي تكون واقعة على الشوارع الرئيسية والتي تكون عليها أزمة مرورية وخاصة لحظة دخول وخروج الطلاب من مدارسهم للحد من الحوادث المرورية.

ومن جهته أشار المقدم حقوقي مصعب يحيى مدير شرطة المحافظة أن تنفيذ مشروع دوريات الشرطة المدرسية يأتي في إطار التعاون المشترك والبناء بين مديرية التربية والتعليم ومديرية الشرطة ضمن الخطة التوعوية التي وضعة للعام الدراسي الحالي للوقاية من حوادث الطرق والهادفة لنشر الوعي المروري للحد من ظاهرة الحوادث لتحقيق السلامة المرورية على الطريق وخاصة التي تقع بالقرب من الشوارع الرئيسية إضافة إلى جعل كل طالب ومواطن هو شريكا حقيقيا وفاعلا في حفظ الأمن والنظام العام.

بدورها، أكدت أ. بثينة خروب مديرة مدرسة يوسف عودة على أن هذا المشروع هو استكمالا للحملة التي أطلقتها مدرسة يوسف عودة وشرطة قلقيلية قبل عدة أيام وحملت عنوان (سياقة سليمة شارع آمن) كما أكدت على العلاقة التي تميزت فيها شرطة قلقيلية ومدرسة يوسف عودة وهيئتها التدريسية موضحة أن الهدف من هذه العلاقة هو توعية وتثقيف أبنائنا والحرص عليهم.

كما أشادت خروب بالعلاقة القوية والمتينة والمميزة التي تربط المؤسسات الأمنية وخصوصا جهاز الشرطة بالمؤسسات المدنية ومؤسسات المجتمع المحلي وكافة المدارس ممثلة بالتربية والتعليم مبينة أن هذا المشروع جاء من باب الشراكة وحرص جهاز الشرطة الفلسطينية على أبنائنا وتوعيتهم و تثقيفهم من كافة النواحي.