السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة جهود تبدأ بتنفيذ مشروع "بناء كادر شبابي لتطوير النظام الانتخابي الفلسطيني" في دير استيا

نشر بتاريخ: 01/06/2007 ( آخر تحديث: 01/06/2007 الساعة: 02:01 )
نابلس-سلفيت-معا- بدأت مؤسسة جهود للتنمية المجتمعية والريفية، وبإشراف لجنة الانتخابات المركزية، وبالتعاون مع المؤسسات الأهلية المحلية في محافظة سلفيت، بدأت العمل بمشروع "بناء كادر شبابي لتطوير النظام الانتخابي الفلسطيني" في بلدة دير استيا غرب سلفيت.

ويأتي هذا المشروع والممول من الاتحاد الأوروبي والذي يهدف إلى إنشاء فريق من الشباب الفلسطيني لديه الخبرة والقدرة على التدريب والقيادة وإدارة العملية الانتخابية، حيث يستهدف المشروع الشباب الفلسطيني بالفئة العمرية 20-35 سنة، ويتضمن التدريب مواضيع انتخابية كإدارة الحملات الانتخابية، ومراقبة الانتخابات، والعلاقات العامة، وقانون الانتخابات.

وقالت سونيا عبدو المدير التنفيذي لمؤسسة جهود:" أن فكرة المشروع جاءت من التجربة الانتخابية السابقة حيث كان العديد من الاختلالات المتعلقة بالحملات الانتخابية ودور المراقبين، بالاضافة لاستطلاعات الرأي التي جاءت نتائجها بعيدة كل البعد عن نتائج الانتخابات الرسمية".

واضافت عبدو أن المشروع سينفذ على مرحلتين، حيث سيتم تنفيذ دورات تدريبية شاملة للمشاركين بواقع 35 ساعة تدريبية في المرحلة الأولى، وفي المرحلة الثانية سيتم اختيار أفضل خمسة أشخاص من المشاركين وتجميعهم في مخيم تدريبي واخضاعهم لتدريبات مكثفة، ومن ثم تأهيلهم ليصبحوا مدربين متخصصين في مواضيع متعلقة بالانتخابات.

وتشير عبدو أن المشروع المفترض أن ينفذ في ثماني محافظات في الضفة الغربية، حيث تم الانتهاء من تنفيذه في كل من محافظات جنين، وطوباس، ونابلس، وقلقيلية، ويتم حالياً البدء بتنفيذه في محافظات رام الله وبيت لحم، وطولكرم، وسلفيت.