الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماية المستهلك: لن نسمح بالتلاعب بالاسعار تحت يافطة "الثلوج والصقيع"

نشر بتاريخ: 16/12/2013 ( آخر تحديث: 16/12/2013 الساعة: 19:30 )
رام الله - معا - أكد رئيس جمعية حماية المستهلك الفلسطيني صلاح هنية أن الجمعية كمعبر عن جموع المستهلكين ستمارس دور الرقابة الشعبية والمسؤولية وتحميل كافة الجهات مسؤولياته دون منح فرصة ثانية تحت لافتة "مللنا من تكرارها سنعدل الوضع في المرة القادمة".

وشدد هنية أن الجمعية لن تسمح بالتلاعب بالاسعار في السوق الفلسطيني تحت يافطة الثلوج والصقيع ولن تتساهل مع تضخيم ارقام الخسائر في القطاعات المختلفة الزراعية والصناعية والتجارية وتحميل الفاتورة للمستهلك الفلسطيني، دون تحميل جهات الاختصاص مسؤولياتها ما قبل الثلوج وخلالها وبعدها.

وانتقد محاولات المسؤولين تضخيم خسائر القطاعات التي يمثلونها بهدف نيل أكبر نسبة تعويض من ميزانية الحكومة ولا تنعكس هذه التعويضات على اسعار المستهلك، وحذر أن اثار الثلوج لا زالت قائمة ولا زال التعامل مع الطوارئ بصورة لم نصل لمرحلة حساب الاضرار وطواقم الوزارات في بيوتها لم تتحرك فكيف احصت وجملت المستهلك ما لم يحتمل.

وانتقد هنية غياب دور فاعل ومؤثر لمجلس تنظيم قطاع الطاقة وسلطة الطاقة الفلسطينية في ضوء أزمة الكهرباء التي طالت الشمال والوسط، قائلا :" لم يصدر أي تبرير وتوضيح رسمي واستمرار انقطاع التيار الكهربائي عن بعض المناطق الامر الذي يزيد الخطورة على الاجهزة الكهربائية في المنازل".

وانتقد انعدام الجاهزية في التعامل مع مأساة غرق منازل المواطنين وفقدانهم للمأوى في المحافظات الجنوبية، واستمرار ماساة المياه فياه وضرورة تحمل سلطة المياه الفلسطينية ومصلحة مياه الساحل لمسؤوليتها وعدم الاكتفاء بتقديم التبريرات أن لدينا محطة تحلية ولدينا مشاريع مستقبلية يكثر الحديث عنها منذ عشرة أعوام.

وأكد ان الجمعية بصدد المساءلة والمتابعة القانونية ليس من أجل أن لا تتكرر بل لأجل المحاسبة وتحمل المسؤولية في ضوء غياب المجلس التشريعي وعدم تعاطي الكتل البرلمانية مع الوضع.