السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة يلتقي برئيس صندوق الامم المتحدة لتنمية السكان

نشر بتاريخ: 16/12/2013 ( آخر تحديث: 16/12/2013 الساعة: 17:22 )
رام الله - معا - إلتقى وزير الصحة د. جواد عواد بوفد من صندوق الامم المتحدة للسكان برئاسة أندرز تومسن مدير الصندوق في فلسطين وبحضور مدير عام صحة وتنمية المرأة في وزارة الصحة د. سعيد حنون حيث تم خلال اللقاء بحث العديد من القضايا والمواضيع التي تخص صحة المرأة في فلسطين.

وقال وزير الصحة عقب اللقاء بأن الوزارة تبدي الاهتمام الكبير والدعم الكامل لكافة البرامج والمشاريع التي تخص صحة وتنمية المرأة وذلك من أجل تحقيق الرؤية التي تطمح لها الوزارة من خلال سياستها الرامية الى النهوض بصحة المرأة وتوفير كافة الخدمات الطبية والصحية لها والتي تستحقها المرأة الفلسطينية .مشيرا الى أن الوزارة تعكف على تفعيل برنامج تنظيم الاسرة والصحة الانجابية حيث سيتم وضع الاليات لتفيذ هذه البرامج مع مطلع العام القادم.

من جانبه، أكد د. حنون على أن هذا اللقاء يهدف الى وضع برامج لصحة وتنمية المرأة الفلسطينية بحيث يشمل كافة مقدمي الخدمات الصحية وذلك ضمن سياسة الوزارة المتمثلة في الاهتمام بصحة المرأة وتقديم أفضل الخدمات الصحية لها.

وتم الاتفاق مع صندوق الامم المتحدة للسكان على وضع أولويات للعمل المشترك في تخفيض عدد الوفايات من الامهات نتيجة للحمل والولادة وعمل البرامج والخطط لمكافحة مرض سرطان الثدي من خلال التوعية وجمع العينات العشوائية وفحصها إضافة الى تقديم العلاج.

من جانبه، ثمن د. تومسن الجهود الحثيثه التي تقوم بها وزارة الصحة وخصوصا الادارة العامة لصحة وتنمية المرأة في وضع الخطط والبرامج من أجل النهوض بواقع صحة المرأة وتقديم الرعاية الصحية لها مبديا الاستعداد لدعم هذه المشاريع والتي من شأنها رفع مستوى الخدمات الطبية والصحية للأمهات الفلسطينيات.

وحضر اللقاء د. أسعد الرملاوي مدير عام الرعاية الصحية الاولية ومها عواد مدير صحة المرأة وماريا الاقرع مستشارة الوزير للشؤون الدولية و د.زياد يعيش ود. على الشعار من صندوق الامم المتحدة للسكان.