الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ملتقى رجال الاعمال يطالب القيادة باعتبار محافظة الخليل منكوبة

نشر بتاريخ: 16/12/2013 ( آخر تحديث: 16/12/2013 الساعة: 19:15 )
الخليل - معا - الخليل عقدت الهيئة الادارية لملتقى رجال الاعمال الفلسطيني في الخليل جلسة طارئة، اليوم الاثنين، للوقوف على حجم الخسائر التي لحقت بالقطاعات الاقتصادية " الصناعية، التجارية، والزراعية " في محافظة الخليل نتيجة المنخفض الجوي وتساقط الثلوج لاكثر من ثلاثة ايام متواصلة.

وقال رئيس الملتقى محمد نافذ الحرباوي في حديث مع مراسل معا في الخليل: نتوقع حجم الخسائر بأن يتجاوز اكثر من 100 مليون دولار وان اعادة الحياة الطبيعية في المنشآت المتضررة يحتاج الى عدة اشهر".

وأضاف بأن اجتماع الهيئة الادارية قد قرر ارسال رسالة مستعجلة الى الرئيس الفلسطيني محمود عباس ولرئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله، لمطالبتهم بالاعلان عن محافظة الخليل بأنها محافظة منكوبة جراء المنخفض الجوي، وتشكيل لجنة من مؤسسات المحافظة وبلدياتها وملتقى رجال الاعمال والغرف التجارية والوزارات صاحبة الاختصاص والعلاقة وعلى رأسها وزارة الاقتصاد الوطني، ووزارة الاشغال ووزارة الزراعة لتحديد الاضرار الناجمة عن هذا المنخفض وآلية التعويض عن هذه الاضرار.

وقال الحرباوي:" يثمن مجلس إدارة ملتقى رجال الاعمال، الوقفة الجادة في إدارة الازمة والتعامل مع المنخفض الجوي لمؤسسات الخليل وعلى رأسها بلدية الخليل والعاملين فيها وشركة كهرباء الخليل والبلديات المجاورة وقيادة المنطقة و الاجهزة الامنية والهلال الاحمر والدفاع المدني والمحافظة والمتطوعين من ابناء هذه المحافظة من مقاولين واصحاب المعدات ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الذين هبو كل حسب امكانياته لمساعدة الاهالي على تجاوز هذه المحنة في كافة ارجاء المحافظة.

وفي نهاية الاجتماع طالب الملتقى، باستخلاص العبر من الازمة المذكورة وعمل التوصيات المناسبة لتجاوز حدوث مثل هذه الأزمات في المستقبل.