الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصطفى البرغوثي يشيد بقرار الدراسات الأمريكية فرض مقاطعة على اسرائيل

نشر بتاريخ: 17/12/2013 ( آخر تحديث: 17/12/2013 الساعة: 09:10 )
رام الله -معا - اشاد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية بقرار جمعية الدراسات الأمريكية ASA وهي أكبر جمعية أكاديميين أمريكية اليوم بأغلبية الأصوات على إقرار مشروع قرار بفرض المقاطعة الأكاديمية على إسرائيل بسبب انتهاكها للقانون الدولي وحقوق الانسان في الاراضي الفلسطينية وتجاهلها للقرارات الاممية الخاصة بالفلسطينيين.

وقال البرغوثي ان القرار الذي اتخذ باغلبية 66% من أصل 1252 عضوا شاركوا في عملية التصويت يدلل على ان حملة المقاطعة وفرض العقوبات على اسرائيل اخذت بالاتساع والتعاظم.

واوضح البرغوثي ان فرض المقاطعة لاسرائيل من قبل جمعية اكاديمية تضم نحو 5000 استاذ جامعي احتجاجا على سياستها تجاه الفلسطينيين هو انتصار للمقاومة الشعبية الفلسطينية وصفعة لحكومة المستوطنين في اسرائيل .

واضاف النائب مصطفى البرغوثي ان قرار جمعية الدراسات الاميركية جاء بعد ايام من فرض شركة فيتنز الهولندية العملاقة للمياه مقاطعة على شركة ميكوروت لتوزيع المياه الاسرائيلية.

واكد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي انه لا يمكن ردع اسرائيل عن ممارساتها ومنظومة الفصل العنصري التي انشأتها في الأراضي الفلسطينية دون فرض العقوبات والمقاطعة عليها.

واعتبر البرغوثي قرار قرار جمعية الدراسات الاميركية بانه نجاح اضافي لحملة المقاطعة وفرض العقوبات على اسرائيل.

واشار الدكتور مصطفى البرغوثي الى ان المقاومة الشعبية وحركة التضامن الدولية وفرض العقوبات على اسرائيل هي السبيل للخلاص من الاحتلال مؤكدا ان اسرائيل ستلاقي نفس المصير الذي لاقاه نظام الفصل العنصري الذي كان سائدا في جنوب افريقيا .

وقال البرغوثي ان السبيل للخلاص من الاحتلال يمر عبر المقاومة الشعبية وفرض المقاطعة والعقوبات على حكومة المستوطنين وليس بالمفاوضات التي تستغلها حكومة نتنياهو غطاء للتوسع الاستيطاني.

وجدد النائب مصطفى البرغوثي دعوته دول العالم الى فرض المقاطعة والعقوبات على اسرائيل لردعها وانهاء الاحتلال ومنظومة الفصل العنصري التي انشاتها في الاراضي المحتلة.