الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجيش اللبناني واليونيفيل والجيش الاسرائيلي يناقشون حادثة الناقورة

نشر بتاريخ: 17/12/2013 ( آخر تحديث: 17/12/2013 الساعة: 17:41 )
القدس - معا - عقد اجتماع استثنائي يوم الاثنين 16 كانون الأول برئاسة القائد العام لليونيفيل اللواء باولو سيرا حضره كبار ضباط القوات المسلحة اللبنانية والجيش الإسرائيلي في موقع للأمم المتحدة على معبر رأس الناقورة، في أعقاب حادث مقتل جندي إسرائيلي بنيران جندي لبناني.

وصدر بيان عن الاجتماع نشرته الوكالة الوطنية للاعلام اللبنانية، جاء فيه ان الغرض من هذا الإجتماع كان الوقوف على الحقائق والظروف المحيطة بالحادث، وذلك من أجل استعادة العمل بوقف الأعمال العدائية بشكل كامل إضافة إلى مناقشة التدابير لمنع تكرار مثل هذه الحوادث.

وأدلى القائد العام لليونيفيل اللواء باولو سيرا بتصريح بعد الإجتماع قال فيه :" ان حادث اطلاق النار عبر الخط الأزرق كان خطير وأدى إلى خسائر في الأرواح، وقد شددت في الاجتماع على أن يبقى ما حصل حادثا معزولاً.. جميع ملابسات هذا الحادث ليست واضحة في هذا الوقت، ولكن النتائج الأولية تشير إلى أنه كان عملا فرديا على يد جندي في مخالفة للقواعد والإجراءات العملياتية القائمة، وفي هذه المرحلة، من الضروري أن يخلص التحقيق الذي تجريه اليونيفيل بالتعاون مع الأطراف، وعلى وجه الخصوص مع القوات المسلحة اللبنانية، إلى نتائج في أقرب وقت ممكن".

واضاف اللواء انه تم مناقشة خطوات ملموسة لتعزيز الترتيبات الأمنية القائمة على طول الخط الأزرق لمنع تكرار مثل هذه الحوادث.

وفي هذا السياق، أكد الأطراف اهتمامهم بالحفاظ على الهدوء والاستقرار على طول الخط الأزرق وتعهدوا بالعمل مع اليونيفيل لتعزيز الترتيبات الأمنية لتحقيق هذه الغاية.

المصدر: RT+الوكالة الوطنية للإعلام