السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الأسير يطالب المنظمات الاستجابة لنداء عائلة الاسير خليلية

نشر بتاريخ: 17/12/2013 ( آخر تحديث: 17/12/2013 الساعة: 12:15 )
جنين -معا - طالب نادي الأسير جنين المؤسسات والمنظمات الحقوقية والإنسانية خاصة العاملة في المجال الطبي بالاستجابة لنداء عائلة الأسير المريض فراس سليمان خليلية والمحكوم بالسجن 7 مؤبدات، ويعاني من وضع صحي صعب نتيجة إصابته بالتهابات حادة وقرحه في المعدة ومشاكل في الأسنان.

واستصرخت رسمية خليلية والدة الأسير خليلية منظمة أطباء حقوق الإنسان بالضغط على إدارة السجن من أجل إدخال طبيب من الخارج لعلاجه وخاصة بأن حالته الصحية تراجعت حسب وصفها نظرا لعدم تزويده بالعلاج اللازم حيث لم يكن يشكو من أي وضع صحي قبل اعتقاله، وأضافت بأن إدارة السجن لا تراعي الوضع الصحي لابنها ليس فقط بعدم علاجه وإنما كذلك لا تقوم بتوفير الغذاء المناسب له وخاصة بأنه يشكو من قرحة في المعدة .

من جهته، أشار أمين سر نادي الأسير راغب أبو دياك ، إلى إن الأسير خليلية لم يكن يعاني من أية مشاكل أو آثار صحية قبل اعتقاله وذلك بالرجوع إلى السجلات الخاصة به منذ بداية الاعتقال ونتيجة لبيئة السجن والتي لا تصلح للعيش الآدمي اكتسب الأمراض وأصبح يعاني كغيره من الأسرى المرضى والذي اكتسبوا العديد من الأمراض المزمنة نتيجة لذلك .

يذكر بأن محامي نادي الأسير قام بزيارة الأسير خليليه الذي مضى على اعتقاله ما يزيد عن عشر سنوات والمحتجز في سجن "هداريم" وأكد في حينه أنه لا يستطع النوم نتيجة للآلام التي يعاني منها.