الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مراكز وعيادات مؤسسة لجان العمل الصحي تستنفر طواقمها على مدار الساعة

نشر بتاريخ: 17/12/2013 ( آخر تحديث: 17/12/2013 الساعة: 14:16 )
رام الله -معا - أوعزت إدارة مؤسسة لجان العمل الصحي لكافة عامليها في المراكز والعيادات الصحية التابعة لها في مختلف المحافظات العمل على مدار الساعة لتلبية إحتياجات المواطنين في مناطق عمل المؤسسة خلال العاصفة الثلجية التي ضربت فلسطين ولا زالت أثارها وتبعاتها تلقي بظلالها على حياة الفلسطينيين اليومية.

ففي محافظة طوباس عمل مستوصف الشفاء على تقديم الخدمات الصحية للمواطنين في طوباس ومحيطها خلال العاصفة الثلجية كما قامت الأطقم العاملة في المستوصف بتنظيم زيارات لمنازل المرضى لتقديم العلاجات اللازمة للأطفال والنساء والحوامل والمرضى.

وفي بيت ساحور عمل المستوصف هناك بكامل طاقته أما في الخليل فكان حجم العمل كبيراً حيث داوم الموظفون من أطباء وممرضين في مركز حلحلول الصحي ومركز طواريء الخليل على مدار 24 ساعةً يومياً لتقديم الخدمات الصحية اللازمة للمرضى والمواطنين وفق ما أفاد د. إبراهيم أبو عياش مدير دائرة الرعاية الصحية في المؤسسة.

وقال أبو عياش إن مركزي حلحول وطواريء الخليل في البلدة القديمة من مدينة الخليل قدما الخدمات الصحية للعشرات من المواطنين في المركزين وبعض المنازل إنطلاقاص من فلسفة المؤسسة الإنسانية والوطنية في الوقوف إلى جانب المواطن الفلسطيني في كافة الظروف خاصةً وأن العاصفة الثلجية أسفرت عن العديد من الأضرار حيث إنقطعت الطرق والتيار الكهربائي في العديد من المناطق ما أدى لظروف حياتية صعبة عاشها الفلسطينيون خلال الأيام المنصرمة.

ودعا أبو عياش المواطنين لأخذ كافة إجراءات الحيطة والحذر خلال الأيام القادمة لا سيما وأن الخطر لم يتبدد بعد فلا زالت حالة الإنجماد على الطرق تشكل خطراً حقيقياً على حياة الناس وكذلك طالب بإتخاذ كافة التدابير الوقائية في التعامل مع وسائل التدفئة والإضاءة لا سيما في المناطق التي لا زال التيار الكهربائي منقطعاً عنها.

إلى ذلك عبرت مؤسسة لجان العمل الصحي عن تضامنها مع سكان مناطق الأغوار والمناطق المصنفة ج الذين يعانون من نقص حاد في الخدمات الصحية حيث دمرت العاصفة الثلجية معظم مقومات حياتهم اليومية الزراعية وكذلك منازلهم وخاصةً سكان الخيم وبيوت الصفيح ودعت لإغاثتهم من قبل كل الجهات بشكل فوري وسريع لتدعيم صمودهم وبقائهم على أرضهم التي يسعى الاحتلال الإسرائيلي ليل نهار لإخلائهم منها.