الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

على الرغم من الوعود الأسرى الإداريون مستمرون في خطواتهم النضالية

نشر بتاريخ: 17/12/2013 ( آخر تحديث: 17/12/2013 الساعة: 17:01 )
رام الله- معا - أكد مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس أن الأسرى الإداريين مستمرون في خطواتهم وذلك بإرجاع وجبات الطعام لمدة يومين في الأسبوع مضيفين أن البرنامج النضالي سيبقى ساريا حتى نهاية هذا العام. على الرغم من أن عدد من المستشارين في جهاز "الشاباك" زاروا عددا منهم وذلك للاستماع لمطالبهم واحتجاجاهم على سياسية الاعتقال الإداري، مشيرين إلى أن عدد الأسرى انخفض ل140 أسيرا إداريا.

ولفت الأسرى أن إدارة سجن "مجدو" أقدمت على نقل وتفريق 8 أسرى إداريون على أقسام السجن، الأمر الذي لقي رفضا من قبل الأسرى، فما كان من إدارة السجن إلا بمعاقبتهم ونقلهم إلى الزنازين.

أما بخصوص الأسرى الإداريين في سجن النقب اللذين تعرضوا لأعنف ردة فعل مقارنة مع الإداريين في السجون الأخرى فقد أقدمت إدارة السجن على فرض عقوبات عليهم فقد شملت حرمانهم من الزيارة لمدة شهرين و نقل عدد من الأسرى إلى الزنازين وعقوبات أخرى.

إلى هذا ثمن الأسرى موقف المؤسسات الحقوقية اتجاه قضيتهم، مطالبين بمزيد من الدعم والمؤازرة.

وتعقيبا على ذلك دعا رئيس نادي الأسير قدورة فارس ممثلي دول العالم في فلسطين لمخاطبة حكوماتهم بشان الإداري وحثها لمطالبة إسرائيل بالتوقف عن استخدام هذا القانون المتخلف والضغط غليها الاحترام المعايير الدولي.