السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الزراعة يؤكد على دعم المزارعين المتضررين من المنخفض

نشر بتاريخ: 18/12/2013 ( آخر تحديث: 18/12/2013 الساعة: 11:00 )
رام الله - معا - أكد وزير الزراعة م.وليد عساف على اهمية دعم المزارعين المتضررين من المنخفض الجوي وإن وزارة الزراعة مستمرة بدعم برنامج صمود المزارعين ، من خلال العديد من المشاريع خلال الفترة القادمة.

جاء ذلك خلال اجتماعة في مقر الوزارة مع مجموعة العمل القطاعية والتي تتضمن مؤسسات دولية مانحة عدة ومنظمات محلية ودولية عاملة بالقطاع الزراعي ووضعهم على حجم الاضرار الاولية التي سببها المنخفض الجوي بحضور وكيل وزارة الزراعة المهندس عبدالله لحلوح ومدير عام الارشاد م. ابراهيم قطيشات ومدير عام البيطرة وعدد من كوادر وزارة الزراعة في مقر وزارة الزراعة برام الله ،مركزا خلال الاجتماع على دعم المزارعين بشكل فوري.

وأضاف: "نحن نقوم بعمليات إرشاد يومية للمزارعين، ووجهنا إرشادات للمزارعين بتثبيت بيوتهم البلاستيكية ، لكن الاستجابة لم تكن كما يجب، وسنستمر في إرشاداتنا."

وقال عساف، إن همّ الوزارة الأول إنقاذ الموسم الحالي والعمل على إعادة الزراعة لدورتها الطبيعية، وإنه لم يتم حصر الأضرار الناجمة عن المنخفض الجوي بصورة نهائية.

واشار الى ضرورة العمل سويا وبشكل متواصل وتعزيز التشبيك بين كل المؤسسات المحلية والدولية للوصول الى ماهو افضل لخدمة القطاع الزراعي وحث كافة الحاضرين على العمل يشكل فوري لدعم المزارعين من الاثار المترتبة من المنخفض الجوي.

وفي هذا السياق، طلب عساف من الدول المانحة والداعمة للشعب الفلسطيني التدخل العاجل والسريع لمساعدة مزارعينا .

واكد الوزير خلال الاجتماع اهمية دعم المزاعين لما لحقهم من اضرار نتيجة للمنخفض الجوي وتراكم الثلوج لاعادة عجلة الموسم وانقاذه.

وطلب عساف من الدول المانحة والداعمة للشعب الفلسطيني التدخل العاجل والسريع لمساعدة مزارعينا وتلبية احتياجاتهم .