الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح: حماس فشلت بشكل ذريع في ادارة قطاع غزة

نشر بتاريخ: 18/12/2013 ( آخر تحديث: 18/12/2013 الساعة: 11:39 )
فتح: حماس فشلت بشكل ذريع في ادارة قطاع غزة
رام الله - معا - أدان المتحدث باسم حركة فتح احمد عساف استغلال حماس لمعاناة جماهير شعبنا في غزة جراء الحصار والظروف المناخية العاصفة في الايام القليلة الماضية وقيامها بـ"المتاجرة" بهذه المعاناة -كما وصف.

وقال "إن قادة حماس وبدل أن يكرسوا جهودهم لتخفيف معاناة اهلنا في القطاع ، فإنهم كرسوا جهدهم لسرقة جهود الرئيس وحكومته والادعاء أنهم هم من جلبوا المساعدات دون الاكتراث بمصير اهلنا في عزة ".

وقال عساف :"ان حماس فشلت فشلا ذريعا في ادارة قطاع غزة واصطدمت بالحائط وجلبت الويلات على اهلنا في القطاع لدرجة ان غالبية اهلنا هناك باتوا يحلمون في الهجرة بسبب القمع والظلم والمعاناة اليومية التي يعيشونها وبذلك تكون حماس قدمت افضل هدية للاحتلال الاسرائيلي الهادف لتفريغ الارض من مواطنيها".

واكد عساف ان سبب مشكلة الكهرباء الحقيقي والوحيد في غزة هو ان قادة حماس يجبون فواتير الكهرباء من ابناء شعبنا في غزة ويضعون هذه الاموال في جيوبهم بدل ان يسددوا قيمة هذه الكهرباء للجهات الموردة لضمان استمرارها كما هو الحال في كل بقاع العالم .

واوضح عساف :"ان حماس تجبي فواتير الكهرباء من المواطنين في غزة بالرغم من انها لا تدفع مليم واحد مقابل الحصول على الكهرباء مشيرا الى ان السولار المستخدم في محطة توليد الكهرباء جاء تبرع من قطر للشعب الفلسطيني فبأي حق تجبي حماس هذه الاموال ؟ وبان السلطة الوطنية الفلسطينية تسدد ثمن كهرباء غزة المورد من الشركة الاسرائيلية واخر فاتورة كانت 20 مليون دولار وحماس تجبي الفواتير ولم تسدد قرشا واحدا للسلطة الوطنية منذ سبع سنوات، وكذلك فان مصر تقدم الكهرباء لمحافظات غزة الجنوبية كدعم لشعبنا وبالرغم من ذلك حماس تجبي الفواتير ولا تسدد قيمتها".

وحول المعاناة التي لحقت باهلنا في القطاع بسبب المنخفض الجوي الاخير تساءل عساف لماذا لم تبذل حماس نفس الجهد في البنية التحتية في غزة كما بذلت في حفر الآلاف الانفاق التي تستعملها لتجارتها لتدر عليها الاموال الطائلة ؟، مشيراً أن لا هّم لقيادة حماس الا نفسها، وان اي عمل لا يصب في مصلحتها وفائدتها ترفضه حتى لو كان في ذلك مصلحة للشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية. مؤكدا ان حماس تعتاش على معاناة اهلنا في القطاع وبانها اصبحت عبئا ثقيلا على شعبنا وقضيتنا وسببا رئيسيا لمعاناته.

واضاف عساف متسائلا :"اين مئات الملايين من الدولارات التي جاءت لمساعدة اهلنا في غزة؟!؟ واين هو مصير مئات الآلاف من أطنان المساعدات العينية؟ مشيراً الى ان حماس وقياداتها لم تتورع عن بيع هذه المساعدات في الاسواق وتجبي اموالها لنفسها.".