الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النقل والمواصلات يتفقد احياء وقرى ومخيمات نابلس

نشر بتاريخ: 18/12/2013 ( آخر تحديث: 18/12/2013 الساعة: 12:06 )
رام الله -معا - تفقد وزير النقل والمواصلات د. نبيل الضميدي يرافقه امين عام مجلس الوزراء د. فواز عقل وعدد من الشخصيات الاعتبارية احوال بعض الاحياء في مدينة نابلس والقرى والمخيمات والضواحي وذلك على اثر المنخفض الجوي الذي اصاب الوطن على مدار الايام الماضية حيث تم تسجيل بعض الملاحظات لدراستها وعرضها على الحكومة والنظر في مدى امكانية مساعدة اصحابها والحد من وقوع بعض مثل هذه الحوادث مستقبلا .

وفي ذات السياق قام د. الضميدي بمتابعة عمل دوريات السلامة على الطرق التابعة لوزارة النقل والمواصلات وبمتابعة عمل الادرة العامة للنقل الحكومي وما قامت به من جهود لتنظيم وضبط حركة المركبات الحكومية خاصة المدنية منها حيث سيتسلم تقريرا بالخصوص يوم غد الخميس.

وفي ذات الاثناء، كلف د. الضميدي طاقما من ادارات العلاقات العامة والترخيص والحاسوب يعمل على مدار الساعة للاتصال والاشراف ومتابعة عمل مديريات النقل والمواصلات الثلاثة عشر الموجودة في الوطن مع ضرورة التاكد من سلامة مقراتها والاجهزة الموجودة فيها حيث ان المواطنين بحاجة لخدمات الترخيص مع نهاية العام مشيدا بالعنصر البشري الموجود في الوزارة وهيئاتها ومديرياتها وانهم جاهزون لتقديم الخدمات لجمهور المواطنين على الوجه الامثل.

وشكر د. الضميدي بعمل ودقة المعلومات التي وفرتها وتوقعتها الادارة العامة للارصاد الجوية الفلسطينية حيث كانت الجهة الرسمية الوحيدة التي يأخذ بتقاريرها ويبنى عليها كل نصف ساعة من ايام المنخفض الجوي.

وفي سياق متصل اشاد د. الضميدي بانضباط معظم السائقين والتزامهم بالتعليمات الصادرة عن الوزارة والمجلس الاعلى للمرور مشددا على ضرورة اخذ الحيطة والحذر عند قيادة المركبات او التنقل في ظل الاجواء الجوية غير المعتادة وضرورة اعطاء حق الاولوية لمركبات الخدمات من معدات ثقيلة ومركبات للهلال الاحمر والصحة والبلديات والدفاع المدني والنقل العام حيث لوحظ وجود مركبات خصوصية تعيق حركة وتنقل المركبات التي تقدم الخدمات العامة للمواطنين.

وأوضح د. الضميدي ان الوزارة ستحصر اية اضرار او تحديات واجهتها خلال الحالة الجوية لمعالجتها وتصويب الخلل حيث وجد، مشيدا بجهود وانضباط والتزام ووعي طاقم الوزارة وحفاظهم على ممتلكاتها من اثاث وحواسيب ومركبات وما يوجد بها من ملفات ومعاملات للمواطنين.