الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفير فلسطين باوزبكستان يلتقي رئيس جامعة طشقند الاسلامية

نشر بتاريخ: 18/12/2013 ( آخر تحديث: 18/12/2013 الساعة: 12:23 )
طشقند- أوزبكستان -معا- إلتقى الدكتور محمد ترشحاني سفير دولة فلسطين لدى جمهورية أوزبكستان بالبروفيسور رفشان عبداللايف رئيس جامعة طشقند الإسلامية .

وبدأ اللقاء بالترحيب بالدكتور ترشحاني ، معبراً عن سعادتهم بزيارة سفير فلسطين إلى جامعتهم .

ثم استعرض رفشان عبد اللايف لمحة موجزة عن الجامعة وأقسامها وفروعها ونشاطاتها ودورها الرئيسي في توعية الشعب الأوزبكي لفهم الدين الإسلامي بتعاليمه ورسالته السمحاء ، معبراً عن استعداده لبذل كافة الجهود من أجل تعميق أسس التعاون الثنائي المشترك بين جامعتهم وجامعات فلسطين الإسلامية، منوهاً الى أنَّ الجامعة تسمى الإسلامية لكن "70%" من برامجها مخصص للعلوم العلمانية إضافةً إلى أقسام أخرى تعد وتخرج كوادر في الإقتصاد الدولي وتكنولوجيا المعلومات .

بدوره تقدمَّ الدكتور ترشحاني بفائق الشكر والتقدير لرئيس الجامعة على ترحيبه الحار له ، مثمناً دور جامعتهم في توعية الشباب وإرساء أسس الفهم الصحيح لتعاليم الإسلام وحوار الأديان مؤكداً عزمه على بذل كافة الجهود اللازمة من طرفنا لتعميق أسس التعاون بين الجامعة الإسلامية في طشقند والجامعات والمعاهد في فلسطين لما فيه مصلحة الطرفين .

ومن ثمَّ قام السفير بسرد مفصل لما يواجهه قطاع التعليم في فلسطين نتيجةً للمعوقات من جانب الإحتلال الإسرائيلي ومحاولة إسرائيل إدخال فلسفتها في مناهج التعليم الفلسطينية لكن هذه الجهود تبوء بالفشل مقابل جهود قيادتنا الفلسطينية بتوجيهات من فخامة الرئيس محمود عبَّاس لتوحيد مناهج التعليم في فلسطين .

وفي الختام ، تمنى رفشان عبداللايف للأخ السفير النجاح والتوفيق في مهامه الوطنية ، الذي قام بدوره بشكره على حفاوة الإستقبال وأنَّ هذا اللقاء سيكون خطوة أولى في مسيرة تعزيز التعاون فيما بيننا.