الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اوقاف قلقيلية تنظم محاضرة حول "مخاطر افة المخدرات"

نشر بتاريخ: 18/12/2013 ( آخر تحديث: 18/12/2013 الساعة: 13:04 )
قلقيلية- معا - تحت رعاية الدكتور محمود الهباش وزير الأوقاف والشؤون الدينية ومحافظ قلقيلية اللواء الدكتور عبد الله اكميل، عقدت مديرية أوقاف قلقيلية ندوة بعنوان المخدرات آفة يجب محاربتها.

وقال الشيخ خميس عابده الوكيل المساعد لشؤون الوعظ والارشاد بعد نقله تحيات الدكتور محمود الهباش وزير الاوقاف والشؤون الدينية للحضور،" ان هذه الافة التي تنخر بالمجتمعات لا بد من محاربتها، وعلينا ان نبدا بالانسان من خلال الارشادات والتوضيحات وبيان المخاطر التي تلحقها به وبالمجتع عامة، وعلينا من خلال رسالة المسجد والوعظ والعديد من المؤسسات التواصل الفعال وايصال رسالة الاسلام التي تحارب الافة وبيان ما يلاقيه المتاطي من خطر في الدنيا والاخرة".

وبين عابده الحكم الشرعي لمن يتعامل ويروج لمثل هذه المواد ودعا في كلمته إلى المحافظة على الضروريات الخمس وأكد أن هذا الدين هو دين السماحة ودين الحق وهذا الدين يحافظ على سلامة الانسان بجسده وعقله وكل مكونات حياته.

وتحدث الشيخ عدنان سعيد مدير الأوقاف عن هذه الآفة الخطيرة التي تفتك بأبنائنا صباح مساء، وبين دور وزارة الأوقاف في محاربة هذه الآفة من خلال خطب الجمعة في المساجد وأكد في حديثه على ضرورة عمل خطة وطنية شاملة لضمان سلامة الوطن والمواطن وأكد على ضرورة توفير الأجواء الأسرية المناسبة وتلبية احتياجات الشباب وفق أسس دينية وعلمية.

وقال ممثل المحافظ عبد الحميد الديك لا بد من تضافر كل الجهود من جل التخلص من هذا االافة الخطيرة، مؤكدا أن المحافظة جاد بملاحقة ومتابعة كل من يتعامل ويروج المخدرات.

وبين الدكتور محمد الهاشم مدير صحة قلقيلية العديد من الامور المتعلقة بهذه الافة من ناحية طبية ودور الصحة. ومن ناحية أخرى تحدث كل من النقيب وسام البحري مدير المكافحة والأستاذ مقداد حطاب رئيس النيابة في محافظة قلقيلية عن افة المخدرات ومخاطرها وكيفية التعاون لمحاربتها.

وفي نهاية الندوة وبعد فتح النقاش مع الجمهور الذي حضر الندوة خرج المؤتمرون بالتوصيات التالية : ـاستصدار قانون خاص بالمخدرات يُجرّم تجار المخدرات.تفعيل دور وسائل الاعلام المسموعة والمرئية وبث الندوات والتحذير من آفة المخدرات.توزيع نشرات توعية عن المخدرات ونتائجها وأعراضها وطرق علاجها.اعطاء ندوات لطلاب وطالبات المدارس عن المخدرات ومخاطرها ومراقبة المقاهي ومراكز النت.مطالبة وزارة الأوقاف بمضاعفة عدد الواعظين والواعظات للوصول إلى البيوت.