الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز النسوي ينظم لقاء حول"الأمراض المنقولة جنسياً في مخيم شعفاط"

نشر بتاريخ: 18/12/2013 ( آخر تحديث: 18/12/2013 الساعة: 13:01 )
القدس - معا - نظم المركز النسوي في مخيم شعفاط وسط مدينة القدس، وبالشراكة مع جمعية حماية وتنظيم الأسرة الفلسطينية لقاءً حول " الأمراض المنقولة جنسياً" وذلك ضمن الدورة التدريبية التي ينفذها المركز النسوي بالتعاون والشراكة مع جمعية حماية وتنظيم الأسرة الفلسطينية وفي إطار أنشطة مشروع " خفض العنف المبني على النوع الإجتماعي".

ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة لقاءات نفذها المركز ضمن أنشطة الدورة التدريبية والتي تأتي بمشاركة 40 فتاة من طالبات مدارس مخيم شعفاط بالإضافة الى مشاركة عدد من السيدات في بعض اللقاءات المتعلقة بأمور عامة تخص المهارات الحياتية والمواضيع المستجدة.

وأدارت اللقاء المدربة يارا حمدان والتي تطرقت إلى مفهوم الأمراض الجنسية المعدية والمنقولة بالإتصال الجنسي وأنواعها، بالإضافة الى تقديم تعريف مفصل حول القناة التناسلية المنقولة بالإتصال الجنسي ومراحل الإصابة بها.

كما تطرقت حمدان " إلى الأثار المختلفة التي تتركها هذه الأمراض على جسم وصحة الإنسان، بالإضافة الى التركيز على طرق مكافحة هذه الأمراض التي تنتقل بالإتصال الجنسي وإمكانية الوقاية الصحية منها.

كما قدمت حمدان العديد من النصائح والإرشادات للمشاركات في اللقاء، تركزت على الطرق والسلوكيات التي يجب أخذها في الإعتبار للوقاية من هذه الأمراض، ودور المرشد المعالج في المجتمع والتعرف على طرق العلاج المتبعة.