الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الأسير: الأسير المريض ابو الرب مهدد بفقدان حياته

نشر بتاريخ: 18/12/2013 ( آخر تحديث: 18/12/2013 الساعة: 14:12 )
جنين - معا - حذر نادي الأسير الفلسطيني اليوم الأربعاء، من خطورة الوضع الصحي للأسير"محمد بشير" أبو الرب (38) عاماً، من جنين، والمحكوم أربعة وعشرون عاما، والذي يعاني من وضع صحي صعب للغاية جراء سياسة الإهمال الطبي المتعمد.

وقد زار محامي النادي الأسير أبو الرب والذي يعاني من وضع صحي متدهور يتمثل بوجود ورم في الظهر وحتى أسفل الفخذ، وتم إجراء خمس عمليات جراحية له منذ بداية الاعتقال، إضافة إلى معاناته من مشاكل صحية أخرى في الغدد والأمعاء والكبد والتي حسب وصف الأسير لا علاج لها داخل السجن، وما يتعاطاه هو المسكنات فقط.

وأشار أمين سر نادي الأسير راغب أبو دياك إلى أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي وبسياستها الممنهجة فإنها تعمل قصارى جهدها لإبقاء الأسرى على قيد الحياة في ظل تقليص متطلبات الحياة النفسية والاجتماعية والطبية، وانتهاج سياسة الموت البطيء بحقهم.

وناشد نصري أبو الرب والد الأسير أبو الرب المؤسسات الحقوقية والإنسانية وخاصة الطبية منها من اجل الوقوف على حالة ولده الصحية السيئة وتوفير العلاج اللازم له، بعد أن فقد الكثير من وزنه إضافة إلى ضعف الدم لديه، فيما لم يكن يشكو من أي أمراض قبل الاعتقال.

هذا وذكر نصري أبو الرب أن الأسير أبو الرب سينطلق ببرنامج نضالي يتمثل بإرجاع الوجبات، وإذا ما استمرت مديرية السجون بتجاهل مطلبه الإنساني سيعلن الانطلاق بمعركة الأمعاء الخاوية والإضراب المفتوح عن الطعام.