الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الأسير في طوباس ينظم اعتصاما تضامنيا مع الأسرى

نشر بتاريخ: 18/12/2013 ( آخر تحديث: 18/12/2013 الساعة: 15:20 )
طوباس -معا- نظم نادي الأسير الفلسطيني في محافظة طوباس وبالتعاون مع وزارة الأسرى والقوى الوطنية اعتصاما تضامنيا مع الأسرى في سجون الاحتلال أمام بلدية طوباس .

وشارك بالاعتصام أهالي الأسرى ومحافظ محافظة طوباس العميد ربيح الخندقجي ونائبه احمد الأسعد وممثلي القوى الوطنية ورؤساء البلديات عقاب دراغمة رئيس بلدية طوباس الدكتور عبد الكريم القاسم رئيس بلدية طمون والمؤسسات المدنية والأمنية والاتحادات وجامعة القدس المفتوحة ومديرة التربية والتعليم وعضو المجلس الثوري لحركة فتح جمال دراغمة وأمناء سر المناطق التنظيمية في حركة فتح ، وأمين سر الجبهة العربية الفلسطينية سمير صوافطة وموفق سياج أمين سر النضال الشعبي وهيثم أبو عره أمين سر جبهة التحرير الفلسطينية والجبهة الديمقراطية .

وحمل المشاركون بالاعتصام صور الأسرى ويافطات تدعو إلى إطلاق صراح الأسرى والمعتقلين دون شروط والإعلام الفلسطينية .

وناشدت أمهات الأسرى والمعتقلين في محافظة طوباس كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية والدولية والصليب الأحمر الدولي لتدخل العاجل من اجل إنقاذ حياة الأسرى وإنهاء معاناتهم داخل سجون الاحتلال حيث ذكرت أمهات الأسرى أن إدارة السجون قد حرمتهم من الملابس الشتوية ومن وسائل التدفئة مما عرض حياة أبنائهم للخطر ونقل العديد منهم للعلاج في ظل هذه الظروف الجوية الصعبة مع وجود الثلوج والبرد القارص.

وأكد محمود صوافطة مدير نادي الأسير في محافظة طوباس إن الأسرى الإداريين مستمرون في خطواتهم الاحتجاجية ضد إدارة السجون وان أوضاع الأسرى لا تطاق مما يهدد بانفجار وشيك في كافة السجون.

ودعا صوافطة لأوسع تحرك جماهيري وشعبي ورسمي من اجل أساند أسرنا إنهاء معاناتهم.

المشاركون بالاعتصام أكدوا على معاهدة أسرنا في سجون الاحتلال على أن تبقى قضيتهم في طليعة قضايا شعبنا الفلسطيني ولن يكون هناك امن واستقرار ألا بالإفراج عن كافة الأسرى .