السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"المشروبات الوطنية" تنظم سلسلة دورات لشبكة تجارها وموزعيها في الضفة

نشر بتاريخ: 18/12/2013 ( آخر تحديث: 18/12/2013 الساعة: 17:32 )
رام الله - معا - عقدت شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي عددا من الدورات خلال العام الحالي في المقر الرئيسي للشركة في مدينة رام الله ومصنع العصائر كابي بقرية "كفر زيباد" قضاء طولكرم، ومصنع جريكو في مدينة اريحا، استهدفت شبكة موزعيها وزبائنها في مختلف محافظات الضفة الغربية، وذلك بغية تعريفهم على خطوت الانتاج، ومراحل التصنيع في مصانع الشركة، من خلال الزيارات التي تم تنظيمها لهم لمصانعها، بالاضافة الى تدريبهم على اسس العملية التجارية.

وشارك في سلسلة الدورات، اكثر من 250 صاحب محل بيع "سوبرماركت"، تم منحهم في نهاية الدورات شهادات تقديرية من شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي تقديراً لجهودهم ومشاركتهم، بالاضافة الى توزيع بعض الهدايا التذكارية عليهم.

وقام حاتم العمري مدير عمليات البيع في شركة المشروبات الوطنية بتنظيم هذه الورش والتأكد من فعاليتها وتقييمها، ومتابعة التغيرات بعد اختتام هذه الورش، حيث هدفت سلسلة الدورات إلى تعريف التجار على سبل إدارة المحال التجارية والبقالات، من حيث طبيعة المستهلكين والمنتجات بمختلف انواعها، وآليات الإدارة المالية السليمة، إضافةً الى كيفية ادارة المخزون بما يتوافق مع حجم وقدرات المحال بمختلف انواعها وأحجامها، علاوة على التعريف بشركة المشروبات الوطنية، ومنتجاتها في السوق الفلسطيني.

وتخلل هذه الدورات تقديم شرح حول آلية التصنيع، والرقابة الحثيثة على مستوى الجودة داخل مصانع الشركة.

وضمن هذا المنحى، أكد عماد الهندي المدير العام لشركة المشروبات الوطنيةكوكاكولا/كابي، حرص الشركة على تطوير شبكة تجارها وموزعيها، لما لذلك من آثار ايجابية على عمل الطرفين، خاصة أن التجار على تماس دائم مع المستهلك، الذي يشكل عصب عمل الشركة والتي تهدف إلى رفده بمنتجاتها، لافتا إلى "أن الدورات تلعب دورا أساسيا في تطوير منظومة واستراتيجية عمل التجار، وتنعكس آثارها الإيجابية على النتائج، التي بتنا نلحظها جميعاً".

من ناحيته، تحدث حاتم العمري مدير عمليات البيع في شركة المشروبات الوطنية، عن أهمية إشراك التجار في هذه الدورات، بصفتهم شركاء في العملية التنموية التي تسعى الشركة الى النهوض بها دوماً، وأهمية تعريفهم على عملية الانتاج وآلية الرقابة الحثيثة عليها، باعتبارهم على اتصال دائم مع المستهلكين، وحلقة الوصل بين الشركة وبينهم.

وأضاف:الشركة من منطلق حرصها على متانة العلاقة مع التجار، حرصت وبشكل مستمر على متابعتهم ورفدهم بكل ما يحتاجونه في سبيل تطوير محالهم، التي تمثل أحد أسس الاقتصاد الوطني، والتي تسعى الشركة من خلالهم الى منافسة المنتجات الأخرى.

وفي ذات السياق، علّق منهل المالكي مدير المبيعات والتسويق في الشركة قائلاً "نهدف دوماً في المشروبات الوطنية، الى تزويد كافة المناطق الفلسطينية حتى النائية منها بمنتجاتنا، وذلك عبر تطوير وتوسيع شبكة تجارنا وموزعينا، ومن هذا المنطلق فنحن نحرص دوماً على توعية زبائن الشركة حول نوعية منتجاتنا وجودتها، من خلال عقد مثل هذه الدورات، التي أثبتت نجاحها في تطوير عمل الزبائن وتوسيع حجم تجارتهم، كما وسنحرص في العام المقبل على ان تشمل هذه الدورات مناطق اوسع وعدد أكبر من الزبائن".

وفي المقابل، عبر المشاركون بالدورات عن تقديرهم وامتنانهم لشركة المشروبات الوطنية، لحرصها على تطوير اعمالهم ومحالهم، من خلال ما تم مناقشته، وطرحه من مواضيع ذات أهمية بالغة، ستؤثر ايجاباً على تجارتهم.