السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكوني: الهيئات المحلية قامت بدورها خلال المنخفض الجوي

نشر بتاريخ: 18/12/2013 ( آخر تحديث: 18/12/2013 الساعة: 17:32 )
رام الله - معا- قال وزير الحكم المحلي سائد الكوني ان الهيئات المحلية قامت بدورها على أكمل وجه خلال أيام المنخفض الأخير، وعملت بكامل امكاناتها المتاحة من أجل ضمان استمرارية تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لعدد من الهيئات المحلية في محافظة رام الله والبيرة، حيث شملت الزيارة كل من بلديات ( رام الله، والبيرة، وبيرزيت)، رافقه خلالها الوكيل المساعد لشؤون المديريات عبد الكريم سدر، ومدير عام المشاريع المهندس هاني كايد، ومدير عام حكم محلي رام الله والبيرة صفوان الحلبي، وطاقم من المديرية.

وثمن الكوني الجهود التي بذلتها طواقم الطوارئ في الهيئات المحلية وجميع العاملين فيها، كما ووجه التحية والشكر للجنود المجهولين الذين واصلوا الليل بالنهار لخدمة المواطنين، وتلبيتهم لكافة نداءات الاستغاثة التي وصلتهم.

ودعا الكوني رؤساء الهيئات المحلية كافة، خاصة الهيئات التي اجتاحها المنخفض الأخير بضرروة إعداد تقارير مكتوبة ومفصلة حول حجم الأضرار، والاحتياجات الطارئة للعمل على تلبيتها خلال أسرع وقت ممكن.

وأشار الكوني إلى ضرورة أخذ العبر والدروس من هذه التجربة والاستفادة منها لتجنبها في المستقبل، مضيفاً أنه سيتم إعداد خطط مستقبلية تتضمن آليات التعامل في مثل هذه الحالات بناءً على الدروس والعبر المستفادة من التجارب السابقة.

كما زار الكوني والوفد المرافق له غرف العمليات في البلديات الثلاث، واطلع على الآليات التي وضعت للتعامل مع المواطنين ونداءات الاستغاثة، كما واستمع لتقرير مفصل من رؤساء البلديات كل على حدة حول الحالات التي تم التعامل معها خلال أيام المنخفض، وأبرز العوائق التي واجهتهم.

من جهتهم، شكر رؤساء البلديات الثلاث الوزير والوفد المرافق على زيارتهم، وأكدوا له أن البلديات قامت بواجبها على أكمل وجه، بالرغم من محدودية الآليات المتوفرة لديهم، إلا أنهم استطاعوا إدارة الأزمة بصورة ايجابية مقارنة بالدول المجاورة.

كما واستعرضوا الحالات التي تعاملت معها غرف الطوارئ في البلديات ونداءات الاستغاثة، ووجهوا الشكر لكل الطواقم العاملة في الميدان.