الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

توزيع الكرات الخاصة بكأس العالم" Brazuca "على المنتخبات المشاركة

نشر بتاريخ: 18/12/2013 ( آخر تحديث: 18/12/2013 الساعة: 18:17 )
زيورخ - معا - ذكر موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم ان شركة اديداس والفيفا يسرهما إعلان أنهما أتمّا إيصال الكُرات الرسمية للمباريات، التي تحمل اسم "Brazuca"، لكافة الإتحادات الوطنية الإثنتين والثلاثين التي تأهلت منتخباتها لكأس العالم البرازيل 2014 FIFA.

وقد تم إطلاق Brazuca قبل أسبوعين وإيصالها بأسرع وقت ممكن لكافة الإتحادات الوطنية المشاركة لكي تنال فرصة متساوية ومتسعاً من الوقت كي تتدرب عليها قبل حوالي ستة أشهر من انطلاق البطولة يوم الخميس 12 يونيو/حزيران 2014.

تعتبر Brazuca الكرة التي خضعت لأكبر قدر من الإختبارات وتم تطويرها على مدى أكثر من سنتين ونصف، بمشاركة 600 لاعب و30 فريق ومنتخب في 10 دول. انخرط في العملية أيضاً كوكبة من أبرز لاعبي العالم من بينهم ليونيل ميسي وداني ألفيش وإيكر كاسياس وستيفن جيرارد. والآن أصبح في متناول كل لاعب من المنتخبات المتأهلة للعرس العالمي فرصة التدريب باستخدام الكرة الرسمية قبل متّسع من الوقت على انطلاق البطولة.

وقد تم اختيار اسم Brazuca في سبتمبر/أيلول 2012 بعد تصويت للجمهور في البرازيل، اشتمل على مليون من جماهير اللعبة وهو مصطلح غير رسمي يعني "برازيلي" أو وصفاً لنمط الحياة البرازيلي. أما الألوان والتصميم الشرائطي للكرة فيمثل الأساور الملونة جالبة الحظ والشائعة في البلاد، بالإضافة إلى أنه يعكس الحيوية والإثارة والتسلية المترافقة مع كرة القدم في البرازيل.

ويبدو أن للكرة Brazuca شعبية كبيرة من الآن على وسائل التواصل الإجتماعية. فقد حصد حساب @brazuca (وهو الأول لكرة رسمية لكأس العالم FIFA) أكثر من 100 ألف متتبع خلال أسبوعين من إطلاقه.