الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير الفلسطيني يبحث مع وزير الداخلية القبرصي شؤون اللاجئين الفلسطيني

نشر بتاريخ: 18/12/2013 ( آخر تحديث: 18/12/2013 الساعة: 21:10 )
بيت لحم- معا- التقى السفير الفلسطيني لدى جمهورية قبرص د. وليد حسن وزير الداخلية القبرصي السيد سوقراطيس هاسيكوس في مقر وزارة الداخلية ، حيث بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك ولاسيما شؤون اللاجئين الفلسطينيين المتواجدين في قبرص.

من جانبه السفير الفلسطيني قام بتقديم شرح مفصل حول أوضاع اللاجئين الفلسطينيين المقيمين في قبرص من كافة النواحي ، وعلى وجه الخصوص الوضع القانوني لإقاماتهم في البلد وضرورة تسويته بما ينسجم مع القوانين المتبعة دوليا" وتحديدا" في الاتحاد الاوروبي، حيث أوضح السفير الى الإستغلال الذي يتعرض له اللاجئين الفلسطينييين نتيجة عدم حصولهم على الوثائق الضرورية لإقامتهم وتنقلهم ، وخصوصا" الراغبين منهم في مغادرة قبرص. كذلك تم مناقشة ملف لمَ شمل العائلات بما في ذلك اعادة توزيع اللاجئين على بعض دول الاتحاد الاوروبي. كما تم شرح ما يتعرض له اللاجئين الفلسطينيين من معاناة جراء توقف المساعدات التي كانت تقد مها الدولة ، بالإضافة الى أنعدام فرص العمل ، وذلك تيجة الوضع الاقتصادي الصعب الذي تمر به جمهورية قبرص.

من جانبه وزير الداخلية أبدى تفهم للظروف التي يمر بها اللاجئين بشكل عام وعلى وجه الخصوص الفلسطينيين في قبرص ، كما عبر عن استعدادة للنظر في المشاكل المطروحة من أجل الوصول الى حلها ومعالجتها بالتدريج، موضحا" الظروف الصعبة والأستثنائية التي تمر بها جمهورية قبرص من عدة نواحي وتحديدا" من الناحية لاقتصادي ، الأمر الذي أنعكس سلبا" على الأحوال المعيشيه للمواطنين القبارصة أنفسهم ، وكذلك على فئة اللاجئين.