الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحامي بسيسو: فقدنا نموذجا وطنيا نادرا برحيل السراج

نشر بتاريخ: 19/12/2013 ( آخر تحديث: 19/12/2013 الساعة: 14:23 )
غزة - معا - نعى المستشار سلامة عمر بسيسو نائب نقيب المحامين الفلسطينيين والأمين العام المساعد لإتحاد المحامين العرب رئيس لجنة قضية فلسطين بالهيئة العالمية للمحامين الإسلاميين التابعة لرابطة العالم الإسلامي المرحوم الوطني الكبير د.إياد السراج الذي وافته المنية مساء الثلاثاء الماضي بعد صراع مرير مع المرض.

وقال بسيسو ان د.إياد السراج المعلم الوطني وإنسان الإنسانية ورجل فلسطين والعروبة يتركنا بعد أن ترك لنا إرثا تاريخيا نفتخر به كفلسطينيين وعرب نقدمه للأجيال القادمة لتكمل لنا ماقدمه السراج من أجل بناء الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس الشريف.

وأضاف بسيسو إن البصمة الكبيرة التي تركها المرحوم د.إياد السراج كانت مؤثرة محليا ودوليا وكانت بمثابة مؤشرا فاضحا لممارسات المحتل الإسرائيلي بحق شعبنا وأطفالنا ونسائنا.

وقال بسيسو إن المرحوم السراج كان سفيرا حقوقيا دوليا في العديد من المحافل العالمية وكان أول شخصية فلسطينية جمعت بين العلوم النفسية والحقوقية والتي كانت الأكثر تميزا في المنابر الحقوقية الدولية وقد حصد العديد من الأوسمة والجوائز وذلك تقديرا لمجهوداته في نصرة قضايا الشعوب العربية والفلسطينية.

وختم بسيسو قائلا رحم الله رجل البيت الوطني الفلسطيني الجامع لجميع الفصائل والتوجهات رجل الإنسانية رجل الدفاع عن الحقوق المسلوبة لأبناء الشعب الفلسطيني دامت ذكراك في عقولنا وقلوبنا حتى مشيئة التحرير باذن الله سبحانه وتعالى.