الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرى فلسطين: اهالي أسرى جلبوع قلقون على مصير أبنائهم

نشر بتاريخ: 19/12/2013 ( آخر تحديث: 19/12/2013 الساعة: 16:04 )
القدس - معا - أعرب أهالي أسرى سجن جلبوع عن قلقهم الشديد وخشيتهم على مصير أبنائهم المجهول، بعد ان نقلتهم إدارة السجن قبل 3 أيام إلى جهة مجهولة حيث لم يعرفوا عنهم شيئا حتى الآن.

وقالت "أمينة الطويل" الناطقة الإعلامية للمركز فى الضفة الغربية، بان مصير أسرى حماس فى سجن جلبوع لم يعرف لحتى الان، بعد عملية الاقتحام التي أجرتها الوحدات الخاصة لقسم 1 فى السجن، ونقلهم إلى جهة مجهولة، وعددهم حوالي 60 أسيراً.

وطالب أهالي الأسرى مؤسسة هوميكيد، والصليب الأحمر وكافة الجهات والمؤسسات ذات الاختصاص التدخل الفوري وبذل الجهود، لزيارة الأسرى للتعرف على أوضاعهم، والاطمئنان على مصيرهم، حيث لا توجد أخبار عنهم لغاية الآن منذ لحظة الاقتحام، التي عقبها، احتجاز الأسرى في البرد القارص، وحملة تفتيش واسعة.

وحملت "الطويل" سلطات إدارة السجون المسؤولية الكاملة عن حياة وصحة الأسرى وخاصة أن الإدارة كانت تتعامل معهم بطريقة استفزازية وعدائية، ولم تعبئ لمطالباتهم باصطحاب الأغطية والملابس الشتوية للساحة التي احتجزوا بها طوال ساعات التفتيش نظرا للبرد الشديد التي يعاني منه السجن ، ولم تطلعهم على الجهة إلى نقلوا إليها.

كما طالبت المجتمع الدولي بالتدخل لحماية الأسرى من جرائم الاحتلال والتي تصاعدت فى الآونة الأخيرة وخاصة علميات الاقتحام والقمع التي لا تتوقف للسجون والأقسام المختلفة.