الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أسرى فلسطين: الإداريون لم يعلقوا كل خطواتهم الاحتجاجية

نشر بتاريخ: 19/12/2013 ( آخر تحديث: 19/12/2013 الساعة: 16:44 )
غزة -معا - أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان الأسرى الإداريين فى سجون الاحتلال البالغ عددهم 150 أسيرا لم يعلقوا كل خطواتهم النضالية التي يخوضونها منذ أكثر من شهرين ضد سياسة الاعتقال الاداري .

وأوضح الباحث رياض الأشقر الناطق الاعلامي للمركز بان الأسرى الإداريين أكدوا بأنهم ماضون فى خطوة مقاطعة المحاكم الإدارية بكل أنواعها، كذلك مستمرون في مقاطعة عيادات السجون ، وأنهم توافقوا على وقف الإضراب المتقطع عن الطعام الذي كانوا يخوضونه يومي الاثنين والخميس من كل أسبوع ، وكذلك خطوة ترجيع الوجبات التي بدأها الأسرى منذ عشرة أيام .

وأشار الأشقر الى ان الأسرى الإداريين وافقوا على إعطاء مهلة أسبوعين حتى نهاية الشهر الحالى لسلطات الاحتلال بناء على طلبها لدراسة ملف الاعتقال الادارى وإيجاد حل لتك القضية يرضى الأسرى ، وأكدوا بأنه في حال لم تقدم لهم إدارة السجون الحلول التي يرونها مناسبة سيبدؤا في الدخول بإضراب مفتوح عن الطعام .

وطالب الأشقر بضرورة الاستمرار فى الفعاليات المساندة للأسرى الإداريين حتى تحقيق مطالبهم الإنسانية العادلة ، حيث انهم لا يتوقعون كثيرا من وراء المهلة التى طلبتها ادارة السجن لبحث قضيتهم .