الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيان صادر عن فرع اتحاد كرة القدم في الجنوب

نشر بتاريخ: 19/12/2013 ( آخر تحديث: 19/12/2013 الساعة: 17:44 )
الخليل - معا - اعلام فرع الاتحاد بالجنوب : على اثر الاعتداء غير المقبول من قبل جمال ابو الرب " هتلر" على عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ، القائد جبريل الرجوب ، اصدر فرع الاتحاد بالجنوب بيانا ثمن من خلاله قرار فخامة الرئيس محمود عباس بطرد المعتدي من صفوف حركة فتح المناضلة ، وجاء في البيان :

منذ خمس سنوات يقود اللواء جبريل الرجوب نهضة رياضية غير مسبوقة ، ساهمت في وضع اسم فلسطين على الخارطة العالمية ، وانتزعت اعترافات من مؤسسات دولية ، بما يشكل مقدمة للاعتراف الدولي بحقوق شعبنا كاملة في تحرير الوطن ، وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس .

وبفضل الجهود الخيرة لباعث النهوض الرياضي القائد جبريل الرجوب اصبحت فلسطين محجةً لقادة المؤسسات العربية والإقليمية والدولية ، بما دفع المشروع الرياضي الفلسطيني قدما ، وساهم في اعطاء نفس شبابي لمشروعنا الوطني الكبير .

وظهرت اثار الثورة الرياضية في المنشات الرياضية ، التي تنتشر في كل المدن والقرى والمخيمات .. وبجيش الكوادر الفلسطينية التي يتم تأهيلها في مختلف المجالات ، وببرنامج رياضي كبير ، يضمن التنافس لجميع الاندية في مختلف البطولات .

وامتد الحراك الرياضي الى الرياضات الاخرى ، بعد منح الجمعية العامة للجنة الاولمبية الثقة للواء الرجوب رئيسا للجنة ، وبعد تزكيته امينا عاما للمجلس الأعلى للشباب والرياضة ، بشكل زاد في مهامه الوطنية ، ووسع دائرة نشاطه ، وجعل فلسطين فعلا رياضيا وشبابيا متواصلا .

وقد صفق الفلسطينيون الخيرون لهذه الانجازات ، التي لا ينكرها الا اصحاب الاجندات غير الفلسطينية ، ممن يحاولون وضع العصا في عجلة هذا الحراك خدمة الاجندات خارجية ، ومن ذلك ما قام به المسمى "هتلر " من اعتداء اثم على رمز العطاء النضالي والرياضي القائد جبريل الرجوب ، بحركة غادرة لا تصدر الا من الجبناء ، الذين يحاولون الصيد في المياه الاسنة ، ولا يقدرون تداعيات مثل هذا التصرف الخارج عن النص الفلسطيني .

وعلى اثر هذا العمل الجبان فان فرع اتحاد كرة القدم في الجنوب يؤكد على ما يلي :

اولا : يثمن موقف فخامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، الذي سارع الى اتخاذ التدابير الوطنية لقطع دابر الفتنة ، من خلال قراره بطرد جمال ابو الرب من العائلة الفتحاوية المناضلة .

ثانيا : تقدر اسرة فرع الاتحاد بالجنوب الموقف الوطني لسيادة اللواء جبريل الرجوب ، الذي جاء رده على العدوان بانضباطية فلسطينية ، تعلمها من المدرسة العرفاتية المناضلة ، ومن سنوات السجن السبعة عشرة ، التي قضاها في زنازين الاحتلال ، بما ساهم في محاصرة الاعتداء ، وقصره على الفاعل ، مع القبول بمحاسبة المعتدي من خلال القنوات الفلسطينية القانونية .

ثالثا : يطالب فرع الاتحاد بالجنوب الاخوة في اللجنة المركزية لحركة فتح تشكيل لجنة تحقيق ، يكون هدفها كشف من يقفون وراء هذا العمل الجبان ، الذي يهدف الى مس مثل شعبنا ووحدته في الصميم .

رابعا : يؤكد فرع الاتحاد بالجنوب رفضه التام لهذا العمل الجبان ، مطالبا ابناء شعبنا الطيب بإدانة الاعتداء ، والتعبير عن رفضهم لمثل هذا السلوك غير الوطني !

خامسا : يهيب فرع الاتحاد بالجنوب بكل ابناء فلسطين رفض هذا العمل ، والتنصل من الفاعل ، والقبول بما يصدر عن مؤسسات الوطن من قرارات لمعالجة الامر ، وقصر العقاب على المعتدي الجبان .

سادسا : يؤكد فرع الاتحاد بالجنوب ان محاولة الاعتداء على الاخ ابو رامي تمثل اعتداءا على كل فلسطيني ايا كانت مكانته وايا كانت مدينته او قريته او مخيمه ، لان الاخ جبريل الرجوب يمثل عنوان النهوض الوطني و الاخلاقي لكل ابناء فلسطين