الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الجالية الافريقية واتحاد القوة البدنية يكرمون اسامة الشريف

نشر بتاريخ: 19/12/2013 ( آخر تحديث: 19/12/2013 الساعة: 19:26 )
القدس - معا : أحتفت جمعية الجالية الافريقية بالبلدة القديمة من القدس بالشراكة مع الاتحاد الفلسطيني للقوة البدنية ومصارعة الذراعين بالخبير الدولي اسامة الشريف أبن القدس والبلدة القديمة الذي حفر اسمه في الصخر بعد ان قضى ما يقارب من الاربعين عاماً في التدرب والتدرب تجول خلالها في اغلب دول العالم وبالذات اليابان والصين واوروبا وامريكا ، حيث مثل وطنه خير تمثيل وقدم صورة مشرقة ومشرفة للشباب الفلسطيني بدول العالم ، استطاع ان يشق طريقه ويثبت وجوده في المحافل الدولية ونال احترام وتقدير الجميع وتبؤا مناصب مختلفة دولياً .

الحفل جاء بمناسبة حصول الخبير الشريف على الحزام الاسود الدولي "الدان الثامنة" من اليابان وبأعتراف دولي بهذه الدرجة العالمية من قبل الاتحاد الدولي للكراتيه دو ـ شيتو ريو وهو اعلى سلطة لاسلوب الشيتوريو في اليابان ويعد رقمه 16 بين خبراء العالم، ولسعيه الدؤوب لنشر وتطوير رياضة الكاراتيه وفن الدفاع عن النفس والفنون الروحية مثل التاي تشي واليوجا على كامل خارطة فلسطين، ولقيامه بتحكيم بطولات دولية كثيرة وتم اختياره ليكون الحكم الرئيسي في نهائيات الكثير من بطولات العالم وحصوله على عشرات الجوائز العربية والدولية.
|256201|
ياسر قوس المدير التنفيذي لجمعية الجالية الافريقية أفتتح الحفل بكلمة ترحيبية بالخبير الشريف الذي كرم في أكثر من دولة عربية ودولية وآسيوية، لكن التكريم الأغلى هو بين أهله وأقربائه وأصدقائه وبجوار المسجد الأقصى، فيما أشاد رئيس جمعية الجالية الافريقية ناصر قوس بالحضور الرسمي والاهلي ممثلا بمستشار ديوان الرئاسة لشؤون القدس المحامي احمد الرويضي والحضور الذي يمثل تجمع قدسنا وجمعية الشبان المسيحية ومدربي الكراتيه والجودو وأعضاء الأكاديمية الفلسطينية للفنون القتالية، وأصدقاء الخبير الشريف.

المحامي احمد الرويضي أشاد بالخبير الشريف ومسيرته الرياضية العريقة التي آمتدت لعقود طويلة من الكد والعمل على تطوير هذه الرياضات اليابانية العريقة وتخريج الالاف من اللاعبين والمدربين.

رئيس الاتحاد الفلسطيني للقوة البدنية نائب رئيس جمعية الجالية الافريقية فارس حجازي "مهندس الحفل" أشاد بعلاقته بالخبير الشريف الممتدة لآربعين عاما للخلف وكيف أنطلق الشريف من اللعب للعالمية طيلة هذه السنوات.

فيما تحدث امين سر تجمع قدسنا احمد البخاري عن اسامة الشريف "الأنسان والصديق" ومدى الأحترام والتقدير الذي يلاقيه الخبير الشريف في العالم العربي واوروبا.
مدير دائرة البرامج في جمعية الشبان المسيحية ميشيل عصفور تحدث عن "الزميل" اسامة الشريف حيث يدرب الخبير الشريف منذ سنوات طويلة في قاعات جمعية الشبان المسيحية بالقدس.

ومن ثم توالت الكلمات لأصدقاء الشريف تقدمهم مدرب الكراتيه في الزمن الجميل تيسير شبانة ومدرب الملاكمة سعيد مسك، الرياضي يوسف فتيحة، مدرب الجودو الحكم زياد ابو صبيح وعدد من الحضور الذين أشادوا بمسيرة الشريف الطويلة.

فيما كانت أخر الكلمات للخبير الشريف الذي قدم شكره للقائمين على الحفل جمعية الجالية الافريقية واتحاد القوة البدنية والحضور في الحفل رسميين ممثلين بالمحامي احمد الرويضي وتجمع قدسنا للاتحادات والالعاب الرياضية ومدربي الكراتيه والجودو والمدير التنفيذي لجمعية برج اللقلق منتصر ادكيدك، وعن نادي الاسير الفلسطيني علاء الحداد، والرياضي ماهر ابو اسنينة وتلاميذ الخبير الشريف الذين تم تكريمهم في هذا الحفل وبطل بناء الاجسام في الزمن الجميل فتحي الشامي وبطل فلسطين ببناء الاجسام اسامة الشاويش والرياضي فواز ابو ليلى وأعضاء مجلس أدارة جمعية الجالية الافريقية واتحاد القوة البدنية ، مؤكدا أن هذا الحفل المقدسي له طعم ومذاق خاص من أصدقاء وأعزاء تربطهم به علاقات متينة وصداقة وزمالة.

وفي نهاية الحفل تم تقديم الدروع والجوائز للخبير الشريف مقدمين من: جمعية الجالية الافريقية، الاتحاد الفلسطيني للقوة البدنية ومصارعة الذراعين، تجمع قدسنا للاتحادات والالعاب الرياضية، درع خاص مقدم من رئيس الاكاديمية الفلسطينية للفنون القتالية جهاد عويضة، ودرع خاص مقدم من رفيق دربه المدرب سعيد مسك وميداليات مقدمة لطلاب الخبير الشريف.