السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اليوم في كأس السلة : اربعة فرق ستغادر ويبقى مثلها لمواصة المشوار

نشر بتاريخ: 20/12/2013 ( آخر تحديث: 20/12/2013 الساعة: 17:50 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري : اربع مباريات مؤجلة من الاسبوع الماضي ستجري اليوم الجمعة 20/12/2013 ، مباريات مؤجلة بعد العاصفة " اليكسا " التي كست البلاد بطولها وعرضها ثلوجا ،وتركت خلفها دمارا وخربا ، وكميات من الثوج لا زالت متراكمة حتى اليوم ،بعد اكثر من اسبوع على سقوطها .

ثلوج لن تذوب بسهولة بسبب انخفاض درجات الحرارة ليلا الى ما دون درجة التجمد فهل سترفع ما تبقى من مباريات حرارة الاجواء لاذابة ما تبقى من ثلوج تراكمت فوق اسطح الصالات الرياضية حتى ان افضلها أصابه " الدلف " ولم نستطع حتى ممارسة تدريباتنا فيه .
|254244|
اربع مباريات ستجري اليوم كالتالي :
ابداع الدهيشة + عيبال - الساعة 5 - صالة السرية
ارثوذكسي رام الله+ بيت جالا - الساعة 6.30 - صالة السرية
بيت ساحور + حطين - الساعة 8.00 - صالة السرية
دلاسال القدس + ارثوذكسي بيت لحم - الساعة 7 - صالة العمل

بادئ ذي بدء يجب القول ان خمس مباريات فقط جرت حتى الان في مسيرة الكأس وهي كالتالي :
ارثذوكسي بيت لحم والسيلة وفاز الاول 88/46
دلاسال القدس واهلي القدس وفاز الاول 82/69
وذكلك ابداع وبيرزيت وفاز ابداع 67/44
فيما عانى بيت ساحور قبل ان يفوز على السرية بفرق نقطتين بالنتيجة 56/54
وكذلك فاز البجاجلة على الاخوة طوباس 78/58
|251877|
مباريات اليوم :
ثلاث من الفرق التي ستلعب اليوم وهي عيبال وحطين ثم ارثذوكسي رام الله سيلعبون اولى مبارياتهم حيث اخرجتهم القرعة بدون مقابلات في الجولة الاولى من البطولة ، وبالتالي لا نعرف استعدادات هذه الفرق للدخول في اجواء الكأس ، وانا هنا اعتقد ان حال الفرق التي لعبت حتى في البطولة لن يكون افضل ، بسبب انقطاع التدريبات لسوء الاحوال الجوية ، هذه الاوضاع فرضت على الفرق عدم التدريب كما ان حالة الصالات وما اصابها سبب اخر ذهب بالفرق بعيدا عن ممارسة نشاطاتها وبالتالي توفير الاجواء الملائمة للتدريب .

اربع مباريات هي كالتالي :
ابداع + عيبال
اولى المباريات التي ستجري على صالة السرية هي مباراة ابداع وعيبال ، وستفتتح مباريات الاسبوع بهذه المباراة الساعة الخامسة مساء ، كما قلنا عيبال لم يخوض بعد معمعان البطولة ، بالمقابل ابداع لعب امام بير زيت على صالة الفارعة اكيد ان لاعبو عيبال راقبوا فريق ابداع عندما جاء الى الفارعة في مباراته مع لبير زيت وكذلك مدربهم ، الجميع ترجع به الذاكرة الى فوز عيبال على ابداع في بطولة الدوري وكيف كان ابداع في مقدمة الفرق في ذلك الوقت وانهار امام ابناء جبل النار .
ولا يخفى على احد ان الكثير من جمهور ابداع ايديهم على قلوبهم فهل يكرر ابناء عيبال المشهد مرة اخرى ويقصون ابداع التي اذا فازت ستكون مواجهتها المرة القادمة معالفائز من مباراة ارثذوكسي بيت لحم ودلاسال القدس .

ارثذوكسي رام الله + بيت جالا

المباراة الثانية التي ستجري على صالة السرية الساعة 6:30 ، الثانية لعبا لبيت جالا فقد كان قد واجه فريق " الاخوة " من طوباس أما ارثذوكسي رام الله فهي المباراة الاولى له في الكأس .
بيت جالا قدم عروضا جيده في مشاركاته الاخيرة سواء في بطولة الدوري او حتى في بطولة الاستقلال ،لكن ارثذوكسي رام الله افضل حالا سواء في بطولة الدوري او في بطولة الاستقلال ونتائجة تثبت ذلك .
لا نريد التكهن بنتيجة المباراة ففرص الفريقين متساوية الى حد ما ، لكن يجب ان يعرف الجميع ان الفائز في هذه المباراة سيقابل الفائز من مباراة بيت ساحور وحطين .
|165764|
بيت ساحور + حطين
بيت ساحور ثالث فريق تلحمي سيلعب في صالة السرية اليوم الجمعة وسيطلق الحكام صافرتهم الساعة الثامنة ايذانا بانطلاق المباراة ، المباراة الثانية للسواحرة المنتشين بعد الفوز على البطل "السرية " فقد اعطى هذا الفوز السواحرة دفعة قوية . بالمقابل فريق حطين فريق لا يستهان به وقد يحدث المفاجأة التي يخشاها العديد من السواحرة .
مباراة كبرى تنتظر بيت ساحور وان كان فوزهم على السرية قد عمق في اذاهانهم الزحف نحو الاستيلاء على كأس البطولة .

دلاسال القدس + ارثذوكسي بيت لحم
فريق ارثذوكسي بيت لحم هو الفريق التلحمي الوحيد الذي سيلعب اليوم في بيت لحم ومن ثم سيسانده جمهور كبير احتجب عن الملاعب طيلة العاصفة الثلجية ، هذا الجمهور متشوق لمتابعة المباراة التي ستجمع فريقين عريقين الاول من دوري الاضواء " دلاسال القدس " والثاني من فرق الدرجة الاولى وصعد بقوة هذا العام الى دوري الاضواء " ارثذوكسي بيت لحم " .
مباراة شيقة نتوقعها ، الفائز من هذه المباراة سيقابل الفائز من مباراة ابداع وعيبال .