السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فصائل المقاومة تطلق الصواريخ وقذائف الهاون على التجمعات الاسرائيلية ومواقع الاحتلال في القطاع

نشر بتاريخ: 02/06/2007 ( آخر تحديث: 02/06/2007 الساعة: 12:29 )
غزة- معا- أعلنت كتائب شهداء الأقصى ( وحدات الشهيد على شكشك ) وسريا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي مسؤوليتها المشتركة عن قصف سديروت بصاروخين مطورين وذلك صباح يوم السبت.

وأكدت كتائب الأقصى والسرايا في بيان مشترك وصل "معا" نسخة منه على أن هذا القصف يأتي رداً على استمرار عمليات الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني ورداً علي الاغتيالات بحق قيادات المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة والتى كان آخرها إغتيال القيادى فى سرايا القدس فادى أبو مصطفى بعد إستهدافه من قبل طائرات الاحتلال اليوم فى مدينة خان يونس.

وعاهد البيان الشهداء وجماهير الشعب الفلسطيني على المضي قدماً في طريق دحر الاحتلال عن الأرض الفلسطينية والعمل على تجسيد الوحدة الوطنية الفلسطينية بدماء الشهداء والعمليات المشتركة.

وكانت سرايا القدس اعلنت في وقت سابق اليوم السبت عن قصف سديروت بصاروخ قدس متوسط المدى, ادى الى وقوع إصابات واضرار باحدى البنايات.

يشار الى أن أربعة اسرائيليين أصيبوا بحالة من الصدمة عندما سقط صاروخ اليوم قرب بناية سكنية في سديروت.

كما أطلقت السرايا اليوم قذيفتي هاون من العيار الثقيل باتجاه الموقع العسكري المحاذي لمنطقة صوفا جنوب قطاع غزة.

وفي ذات السياق اعلنت سرايا القائد عمرو ابو ستة, مجموعات كتائب الشهيد احمد ابو الريش, احدى الاجنحة العسكرية لحركة فتح, مسؤوليتها عن قصف معبر "كرم ابو سالم", بصاروخين من طراز "عمرو 2", صباح اليوم السبت.

واكدت سرايا ابو ستة, في بيان وصل "معا" نسخة منه, بان هذة العملية تاتي في اطار الرد على "جرائم الجيش الاسرائيلي" بحق ابناء الشعب الفلسطيني, والتي كان اخرها اغتيال القائد في سرايا القدس" فادي ابو مصطفى".

وقالت سرايا ابو ستة في بيانها:" المقاومة هي الخيار الامثل والوحيد لمواجهة الاعتدات الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني".

وعلى صعيد الوضع في شمال قطاع غزة, قالت كتائب القسام- الجناح العسكري لحركة حماس- انها اطلقت على دفعتين قذائف هاون نحو الدبابات المتوغل في بيت حانون.

وقالت الكتائب انها اطلقت قذيفة "ار بي جي" واربع قذائف هاون في الساعة الحادية عشرة ونصف, ثم عادت واعلنت بعد وقت قصير انها قصفت الدبابات بخمس قذائف هاون.