الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الناجي والكوني ينقلان تقدير الحكومة لبلدية الخليل

نشر بتاريخ: 19/12/2013 ( آخر تحديث: 19/12/2013 الساعة: 23:53 )
الخليل - معا - في لقاءين منفصلين نقل الدكتور جواد ناجي وزير الاقتصاد وسعد الكوني وزير الحكم المحلي تثمين الحكومة و تقديرها للإدارة الحكيمة التي تحلت بها بلدية الخليل خلال الموجة الثلجية التي ضربت البلاد، وصمدت خلالها كل مكونات الخدمة المقدمة للمواطنين من كهرباء وطرق وصرف صحي ومياه اضافة لتحملها واجبات اضافية تتعلق في الجانب الصحي والمساعدات الانسانية.

وكان الدكتور داود الزعتري رئيس بلدية الخليل قد طالب الوزير الناجي بالنظر بعين الاهمية للخسائر التي لحقت بقطاعات المدينة في الجوانب المختلفة مؤكدا على ضرورة تقديم مساعدات مستعجلة خاصة لأصحاب المشاريع الصغيرة التي دمرتها العاصفة الثلجية وأغلقت باب رزق للكثير من العائلات المستورة.

من جانبه اكد الوزير الناجي على ان الحكومة تعمل على رصد الخسائر بهدف تقديم المساعدات الممكنة رغم الظروف المالية الصعبة التي تمر بها الحكومة الفلسطينية و ان مجلس الوزراء يقدر الظروف التي تعيشها الخليل و التي نالت نصيب الاسد من الخسائر الناجمة عن المنخفض الجوي.

كما التقي اليوم في وقت لاحق ، الدكتور الزعتري وزير الحكم المحلي الدكتور سعد الكوني ، يرافقه وكيل وزارة الحكم المحلي محمد حسن جبارين ومدير مديرية وزارة الحكم المحلي في الخليل رائد الشرباتي ومستشار الوزير وليد ابو الحلاوة وطاقمم من الوزارة، بهدف الاطلاع على اوضاع الخليل بعد العاصفة الثلجية الغير مسبوقة، بحضور مدير عام بلدية الخليل ماهر العويوي. |256236|

واستهل الدكتور الزعتري اللقاء بالترحيب بالضيوف، مثمناً زيارتهم، متحدثاً عن تفاصيل العاصفة الثلجية التي اصابت البلاد، مبيناً الخطة التي عملت عليها بلدية الخليل خلال فترة العاصفة، مؤكداً ان البلدية استخدمت الخدمة التقنية wifi واستخدام الهواتف النقالة لشحن عدادات مسبق الدفع للمواطنين في منازلهم من خلال الخدمة اللاسلكية في الحالات الضرورية الصعب الوصول اليها خلال المنفخض الجوي.

واوضح الدكتور الزعتري أن بلدية سخرت كافة امكانياتها لمواجهة المنخفض، كما انها استعانة بإستئجار المزيد من الآليات من المقاولين للتغطية على اكمل وجه، مؤكداً انه تم مساندة المربع الأمني والهلال الاحمر الفلسطيني من خلال توفير مركبات الدفع الرباعي ونقل المرضى وحالات مختلفة ومتنوعة في المنخفض، مؤكداً أنه تم فتح 80% من الطرق في المدينة خلال العاصفة الثلجية.

وأشاد الدكتور الزعتري بدور الاذاعات المحلية التي كان لها دور مميز في نقل الارشادات والتعليمات لسلامة المواطنين، مبيناً ان غرفة عمليات بلدية الخليل كانت تتلقى يومياً 3200 مكالمة خلال فترة المنخفض الجوي، وتم التعامل معها حسب الأولويات.

من جانبه ثمن الوزير الكوني عمل بلدية الخليل خلال فترة العاصفة الثلجية، وتمكنها من مواجهتها على الشكل الامثل، مطالبا وسائل الاعلام بإنصاف البلديات والمجالس المحلية التي اثبتت انها تشكل حكما محليا بكل ما تحمل الكلمة من معنى، مستشهدا بقول وزير الطاقة الدكتور عمر كتانه الذي أثنى على كهرباء الخليل وصمودها و استمرار التيار الكهربائي رغم العاصفة الثلجية الغير مسبوقة التي اصابت البلاد، مؤكداً ان ذلك يعود على ادارة بلدية الخليل الحكيمة و المهنية في التعامل مع العاصفة الثلجية.

ثم قام الوزير الكوني برفقة رئيس بلدية الخليل بجولة في مدن المحافظة شملت بلدية يطا وبلدية دورا وبلدية الخليل والمنطقة الصناعية من مدينة الخليل اطلع خلالها على عمل البلديات و الخسائر التي لحقت بالقطاع الصناعي كما استمع الى مطالب البلديات و احتياجاتها.