الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهلال الاحمر اغاث 53 عائلة خلال المنخفض الجوي جنوب الضفة

نشر بتاريخ: 19/12/2013 ( آخر تحديث: 19/12/2013 الساعة: 23:32 )
الخليل - معا - أفاد ناصر قباجة، منسق الجنوب لوحدة ادارة الكوارث في الهلال الاحمر الفلسطيني لجنوب الضفة، بأن طواقم الاسعاف وفريق الكوارث ولجان المتطوعين والفروع والشعب التابعة للهلال الاحمر الفلسطيني في منطقه الجنوب، منذ لحظة دخول المنخفض، وبالتعاون مع بلديات المنطقه والدفاع المدني، والعمليات المشتركة، وجهاز الشرطة ومكتب المحافظ وكافه مؤسسات المجتمع المحلي تم اعلان حاله الطوارئ حيث عملت من خلال خطة طوارئ موزعة جغرافيا على جميع مناطق محافظات الجنوب (الخليل وبيت لحم ) شملت جميع فروع وشعب الجمعية ومتطوعيها وبالتنسيق مع جميع مؤسسات المجتمع المحلي في المناطق. وهي تعمل لخدمة المواطنين بالتعاون مع كافة غرف الطوارئ المنتشرة في المحافظات.

واكد قباجه ان ما تم تحقيقه خلال الأيام الماضية هو نتاج عمل فريق تجسدت فيه روح الانتماء وامتلاك القدرات الكاملة لتنفيذ الخطط الموضوعة سابقا والاستجابة السريعة للتوجيهات اللحظية المبنية على متطلبات الحالة القائمة والوضع العام.

كما تقدم بالشكر الجزيل الى كافه مؤسسات المجتمع المحلي مكتب محافظات الجنوب ويمثلها المحافظ كامل حميد، والمحافظ عبد الفتاح حمايل، وبلديات الجنوب ممثله برؤسائها وطواقمها والعمليات المشتركه ممثله بغرفه العمليات وجميع افراد الامن الوطني وجهاز الشرطه ممثله بمدراء وافراد جهاز الشرطه والارتباط المدني الفلسطيني ممثله بمدرائها وطواقمها والصليب الاحمر الدولي ومتطوعي المجتمع المحلي والاعلام المرئي والمسموع وغيرهم من المؤسسات والافراد التي ساهما في عمليه التقييم وتوزيع المواد الاغاثيه وتسهيل حركه سيارات الاسعاف.

كما تقدم بالشكر الى كافه فروع وشعب الجمعية والمتطوعين وطواقم ومدراء الاسعاف وفرق الكوارث وكافه العاملين بالمستشفى والعيادات التابعة للهلال في الجنوب على ما قاموا به من جهد مميز خلال الايام الماضية.

وذكر قباجه بانه ومن بدايه المنخفض تم اغاثه 53 عائله مكونة من 408 فرد وتم توزيع احتياجات طارئه لهم وهي 23 خيمه و 221 بطانيه و 175 فرشه و49 ادوات نظافه و47 ادوات مطبخ و11 صوبه كاز و3 بابور كاز في مناطق مسافر بني نعيم ومسافر يطا ودورا والسموع وواد الخليل بالظاهريه ومنطقه الكرشان في بيت لحم والخضر وبيت ساحور وبيت فجار وتقوع.

كما تم نقل 737 حاله مرضيه بواسطه سيارات الاسعاف الى المستشفيات ما بين ولاده ونرضى كلى وحوادث سير وحالات طارئه وعلاج ميداني,