الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الطفل في أريحا يحتفل بـ "لغة الضاد" في يومها العالمي

نشر بتاريخ: 19/12/2013 ( آخر تحديث: 20/12/2013 الساعة: 00:30 )
اريحا -معا - احتفل مركز الطفل التابع لبلدية أريحا يوم الاربعاء بمناسبة "اليوم العالمي للغة العربية" والذي يصادف الثامن عشر من كانون الأول (18/12) من كل عام. وتضمن الاحتفال العديد من الفعاليات والأنشطة المختلفة التي هدفت إلى توثيق علاقة الطفل بلغته الأم وتعزيز شعور الإنتماء لديه.

وقام الاطفال برسم وتلوين رسومات بحروف اللغة العربية، كما قاموا بكتابة احرف اسمائهم على البلالين التي قاموا بالتلويح بها بفرح وسعادة في حديقة المركز ومن ثم إطلاقها في الهواء وهم يتراكضون بفرح وضحكات تعبر عن مشاعرهم البريئة وحبهم للغتهم.

كما ناقشت مديرة مركز الطفل مع الاطفال في النادي الثقافي لوحة "الكرة الأرضية" والتي رسمها الاطفال بمساعدة مشرفة نادي الفنون تانيا اديب وقاموا بكتابة الاحرف العربية حول "الكرة الارضية"، وما الغاية والرسالة التي يودون ايصالها من هذه اللوحة، حيث ابدع الاطفال في الكثير من الاجابات والردود والتي قالوا خلالها: ان اللغة العربية هي لغة القرآن، وإحدى أكثر اللغات انتشارا في العالم، حيث انها اللغة العالمية التي يتحدث بها نحو مئات الملايين من الاشخاص حول العالم، ويتحدث به الناس في كافة انحاء الكرة الارضية.

وقالت مديرة مركز الطفل نادرة المغربي ان هذا النشاط من الانشطة الثقافية الهامة للمركز، حيث انها تعزز من قدرات وثقافة الطفل، وتنمي مداركه ومعارفه مما يزوده بالقدره على الفهم والتعبير. ويساهم في الحفاظ على تراثنا وهويتنا العربية. حيث يصادف هذا التاريخ الذكرى التي أقرت فيها الجمعية العامة للأمم المتحدة اعتبار اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية لها ولكافة المنظمات الدولية المنضوية تحتها.

وشارك في النشاط مديرة المركز ومشرفو الاندية والموظفون في المركز، وقد تفاعل الجميع خلال النشاط بشكل كبير، إيجابي، وممتع.