السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خان يونس: الجبهة الشعبية تنهي مؤتمراتها لاختيار قيادات جديدة لمناطقها

نشر بتاريخ: 02/06/2007 ( آخر تحديث: 02/06/2007 الساعة: 17:16 )
خان يونس- معا- قال ابراهيم شاهين، عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، إن المنظمات القاعدية والمناطقية في محافظة خان يونس أنهت مؤتمراتها لاختيار قيادات جديدة لمناطقها وسط أجواء احتفالية.

وأضاف شاهين أن هذه المؤتمرات تأتي في إطار استعداد الجبهة لعقد مؤتمرها الثالث لفرع قطاع غزة لتجديد دمائها الحزبية وقياداتها السياسية والتنظيمية.

وشارك في هذه المؤتمرات المئات من أعضاء الجبهة، وعشرات من كوادرها وقياداتها وحشد من الشخصيات الوطنية.

وأشاد المؤتمرون بالجو الديمقراطي الذي عقدت في أجوائه المؤتمرات، حيث تم مناقشة كل الأمور والقضايا التي تهم أبناء الشعب الفلسطيني وسبل تفعيل دور الجبهة على صعيدها بما يخدم قضايا الشعب الفلسطيني ومصالحه، كما تم مناقشة التقارير المقدمة للمؤتمرات حول عمل المناطق والقواعد المختلفة وإنجازاتها، إضافة إلى تقارير تتناول الشأن الوطني العام، والاجتماعي، والأمني بشكل خاص.

وانتخب المؤتمرون هيئات قيادية جديدة لمنظماتهم الحزبية في المحافظة، مؤكدين على ضرورة السير قدماً في عملية البناء الحزبي لتصبح الجبهة أداة تستطيع الجماهير الاعتماد عليها وتستطيع حمل الهم الوطني.

يذكر أن الجبهة تعقد مؤتمراتها بشكل دوري كل عدة سنوات في إطار عملية ديمقراطية، حيث افتتح د. أسامة الفرا محافظة خان يونس قبل عدة أسابيع هذه المؤتمرات، وأشرف عليها مجموعة من قيادات الجبهة الشعبية.

كما أشاد الحضور من الشخصيات الوطنية بدور الجبهة في رأب الصدع على الساحة الفلسطينية وفي التصدي للمشاريع المشبوهة التي تحاول جهات خارجية تمريرها على الشعب الفلسطيني.