السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال: استمرار احتجاز الن جونستون أمر مخجل ويسيء لعدالة النضال الفلسطيني

نشر بتاريخ: 02/06/2007 ( آخر تحديث: 02/06/2007 الساعة: 17:18 )
رام الله- معا- صرح بلال ابو حامد, عضو اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني, عضو لجنة العلاقات السياسية والوطنية للجبهة، بان اختطاف واستمرار احتجاز الصحفي البريطاني الن جونستون, أمر مخجل وغير مبرر.

وأكد ابو حامد في بيان وصل "معا" نسخة من اليوم السبت, ان ستمرار اختطافه لا يعود على الخاطفين وسمعة الشعب الفلسطيني إلا بالسوء، ويؤكد ما يدعيه الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني بممارسة "الإرهاب" متسائلاً:" عن جدوى اختطاف الصحفي جونستون، وقال:"هل هذا هو الكرم الفلسطيني باحترام وإكرام الضيف، وما الذنب الذي ارتكبه جونستون".

وأضاف أبو حامد بانه يجب التفريق بين اسر جنود إسرائيليون وبين اختطاف أجانب، مشيراً بان اسر الجندي الإسرائيلي شاليط أمر مبرر حتى في الشرائع الدولية ومن خلال هذه الممارسات ممكن التفاوض مع المحتل لإطلاق سراح أسرى فلسطنيين, على حد تعبيره.

واكد ابو حامد أما اختطاف أجانب هذا يسيء لنضال الشعب الفلسطيني ومثل هذه الأفعال والممارسات دخيلة على عادات وتقاليد الشعب الفلسطيني وقواه السياسية، مطالباً الاجهزة الأمنية المختلفة في قطاع غزة لتحمل مسؤولياتهم تجاه الصحفي جونستون، داعياً الخاطفين للحفاظ على حياة الصحفي وإطلاق سراحه فورا دون قيد أو شرط, كما جاء في البيان على لسانه.