الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الديمقراطية تثمن قرار فنزويلا ارسال مساعدات للمتضررين من المنخفض بغزة

نشر بتاريخ: 21/12/2013 ( آخر تحديث: 21/12/2013 الساعة: 17:37 )
غزة- معا - أكد الدكتور أحمد حماد المتحدث باسم الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أن الجبهة تقدر عاليا قرار الحكومة الفنزويلية إرسال مساعدات إنسانية بقيمة مائه ألف دولار أمريكي للمتضررين من المنخفض الجوى في قطاع غزة.

وعبر حماد في تصريح وصل معا عن شكره لجمهورية فنزويلا حكومةً وشعبًا لمواقفها المشرفة والمستمرة بجانب الشعب الفلسطيني في مختلف المجالات وتحديداً في هذا الظرف العصيب الذي يعانيه الشعب الفلسطيني عدواناً وحصاراً وقتلاً وتدميراً وتنكراً لحقوقه الوطنية، بالحرية والعودة والاستقلال.

واعتبر حماد أن هذا الموقف هو استمرار للمواقف الفنزويلية الداعمة للشعب الفلسطيني في كافة المحافل الدولية.

وحمل القيادي في الجبهة الديمقراطية سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تواصل استمرار أزمة الكهرباء في قطاع غزة وما قد ينتج عن استمرار انقطاعها من كوارث بيئية وصحية بسبب استمرار الحصار وفرض سياسة العقاب الجماعي على أبناء شعبنا في قطاع غزة الباسل.

وناشد حماد كافة المؤسسات الدولية وأحرار العالم العمل بشكل جاد لوضع حد لانتهاكات الاحتلال المتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني وإجبارها على رفع حصارها عن قطاع غزة، وإعادة اعماره والعمل على معالجات اقتصادية واجتماعية تخفف من معاناة الشعب الفلسطيني في القطاع.

ودعا حماد السفارات والجاليات الفلسطينية في الخارج إلى كشف الوجه الحقيقي لحكومة الاحتلال التي لا تأبه لحقوق الإنسان، والعمل على مواصلة تعبئة المجتمع الدولي بضرورة وضع إسرائيل موضع المساءلة، ومحاسبتها على انتهاكاتها الصارخة للقانون الدولي وجرائم الحرب التي ترتكبها ضد شعبنا الفلسطيني، وصولاً إلى محاكمة المسؤولين عن هذه الجرائم أمام العدالة الدولية، وفرض العقوبات على دولة الاحتلال لضمان انصياعها للشرعية الدولية.