السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة النجاح الوطنية تفتتح دورة تدريبة في مجال "الاسعافات الاولية"

نشر بتاريخ: 02/06/2007 ( آخر تحديث: 02/06/2007 الساعة: 17:47 )
نابلس- معا- نظمت كلية الصيدلة ومركز السموم والمعلومات الدوائية, بالتعاون مع جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في نابلس, دورة تدريبية في "مجال الاسعاف الاولي", بمشاركة طلبة كلية الصيدلة في جامعة النجاح الوطنية.

وقام الدكتور وليد صويلح, عميد كلية الصيدلة, بافتتاح الدورة التدريبية والتي مدتها اسبوع, مرحبا بالطلبة وبطاقم جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني ممثلا بضابط الاسعاف مجدي السروجي, وتأتي هذه الدورة استجابة للاحتياجات العملية التي عبر عنها العديد من طلبة السنة النهائية في كلية الصيدلة.

وذكر الدكتور صويلح, في بيان وصل "معا" نسخة منه اليومالسبت, ان الخبرات التي توفرها الممارسة العملية تأتي مكملة للمعارف النظرية التي تقدمها الدراسة الجامعية, وأن هذه الدورة جاءت من أجل تعزيز الشراكة المجتمعية في الحفاظ على سلامة, وسرعة انقاذ المصابين وذلك لان اللحظات الاولى في اسعاف المصاب هي المهمة في انقاذ حياته.

ومن جهتها أشارت الدكتورة أنسام صوالحة, مديرة مركز السموم والمعلومات الدوائية, أن الدورة ستضمن عددا من الموضوعات المهمة التي تم تحديدها بناءا على تجربة المدربين, وحاجة الطلبة لها في حياتهم العملية, متضمنة طرق الاسعاف الاولي وكيفية اخلاء المصابين وطرق انعاش القلب والتنفس الاصطناعي وكيفية التعامل مع حالات التسمم ومواضيع عدة.

وشكرت الدكتورة صوالحة, جمعية الهلال الاحمر ممثلة بادارتها على التعاون والتواصل التي تحرص الجمعية على ادامته مع الجامعة وبالاخص مع كليات المهن الطبية.